إيداع 964 مليون ريال في حسابات مستفيدي برنامج سكني لشهر ديسمبر 2023

الصندوق العقاري: دعم متواصل لبرنامج سكني لتيسير تملك السكن الملائم للأسر السعودية

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 ديسمبر 2023
إيداع 964 مليون ريال في حسابات مستفيدي برنامج سكني لشهر ديسمبر 2023

أعلن صندوق التنمية العقارية في المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، عن إيداع مبلغ يفوق 964 مليون ريال، في حسابات مستفيدي سكني، لشهر ديسمبر 2023.

الصندوق العقاري: دعم متواصل لبرنامج سكني لتيسير تملك السكن الملائم للأسر السعودية

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن هذا المبلغ الذي يقدمه برنامج سكني، التابع لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، والصندوق العقاري، يأتي هذا في إطار التزامه المتواصل بدعم المستفيدين لتملك سكن مناسب.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى منصور بن ماضي، الرئيس التنفيذي للصندوق العقاري، الذي قال إن الدعم البالغ 964 مليون ريال في هذا الشهر، تم تخصيصه لأرباح عقود التمويل العقاري المدعومة.

وأشار إلى أن الإجمالي الذي تم إيداعه في حسابات مستفيدي سكني، منذ إطلاق برنامج التحول في يونيو 2017، وحتى ديسمبر 2023، وقد بلغ نحو 55 مليار ريال.

وأوضح بن ماضي أن مجموعة برامج الدعم السكني، توفر حلولاً متنوعة من منتجات وخيارات تمويلية وسكنية، وهو ما سهل رحلة تملك السكن الملائم.

كما أكد على استمرار الصندوق في تقديم برامج الدعم، لرفع نسبة تملك الأسر السعودية للمساكن إلى 70% بحلول عام 2030، بالتعاون مع الجهات التمويلية وشركات التمويل العقاري، لتوفير حلول مستدامة في هذا السياق.

ونوهت التقارير إلى أن الصندوق العقاري يقدم خدمات برامج الدعم السكني، عبر أكثر من 43 خدمة إلكترونية، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية للصندوق، وكذلك من خلال خدمة المستشار العقاري، وأجهزة الخدمات الذاتية المتاحة في فروعه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة