حساب المواطن يبدأ إيداع دفعة شهر يوليو 2022 شاملة الدعم الإضافي

إيداع الدفعة الـ 56 للمستفيدين المكتملة طلباتهم، سيشمل مبلغ الدفعة الدعم الإضافي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 يوليو 2022
حساب المواطن يبدأ إيداع دفعة شهر يوليو 2022 شاملة الدعم الإضافي

أعلن برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، عن بدء إيداع الدعم للدفعة رقم 56 لشهر يوليو 2022، وذلك للمستفيدين الذين استوفوا شروط الأهلية والاستحقاق.

طريقة الاستعلام عن دعم شهر يوليو 2022 في حساب المواطن برقم الهوية

وقال البرنامج في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: "بدأ قبل قليل إيداع الدعم المخصص لشهر يوليو للمستفيدين المكتملة طلباتهم في حساب المواطن وسيستمر حتى نهاية اليوم الأربعاء بإذن الله."

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية نقلاً عن المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن، فإن إيداع الدفعة الـ 56 للمستفيدين المكتملة طلباتهم، سيشمل مبلغ الدفعة الدعم الإضافي.

فيما أوضحت تقارير اقتصادية طريقة الاستعلام عن صرف دعم شهر يوليو 2022 من حساب المواطن، والرابط الذي يمكن الدخول عليه للتأكد من صرف قيمة الدعم، باستخدام رقم الهوية الوطنية.

ويمكنك اتباع الخطوات التالية من أجل الاستعلام عن صرف الدعم لحساب المواطن برقم الهوية:

  • قم بالدخول إلى موقع حساب المواطن (من خلال هذا الرابط).
  • تسجيل البيانات الخاصة بحسابك الشخصي.
  • قم بإدخال رقم الهوية الوطنية لإجراء الاستعلام.

جدير بالذكر أن حساب المواطن هو برنامج حكومي سعودي بدأ في شهر ديسمبر 2017، بهدف تخفيف الأعباء على المواطن السعودي، وكذلك تقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط في المملكة، حيث تم إطلاق برنامج حساب المواطن لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع.

ويتم صرف دعم برنامج حساب المواطن بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده، وذلك في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع.

وقد أعلن برنامج حساب المواطن مؤخراً عن إعادة فتح باب التسجيل في البرنامج، وبدء تطبيق التعديلات الجديدة، حيث جاء هذا القرار بعد الأمر الملكي الصادر عن الملك سلمان بن عبدالعزيز، بإعادة السماح بالتسجيل في برنامج حساب المواطن، وتخصيص مبلغ 8 مليارات ريال كدعم مالي إضافي للمستفيدين من البرنامج لنهاية العام المالي الحالي 2022، وفق الضوابط المعلنة مسبقاً.

وكان خادم الحرمين الشريفين قد أصدر أمراً ملكياً، بالموافقة على تخصيص دعم مالي بمبلغ 20 مليار ريال، وذلك لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار عالمياً.

قالت التقارير إن هذا الدعم المالي يتضمن 10.4 مليار ريال، كتحويلات نقدية مباشرة لدعم مستفيدي الضمان الاجتماعي، وبرنامج حساب المواطن، وبرنامج دعم صغار مربي الماشية، على أن يتم تخصيص بقية المبلغ لزيادة المخزونات الاستراتيجية للمواد الأساسية، والتأكد من توفرها.

كما تضمن الأمر الملكي تخصيص مبلغ ملياري ريال، وذلك لصرف معاش إضافي لمرة واحدة لمستحقي الضمان الاجتماعي للعام المالي الحالي 2022، إضافة إلى إعادة فتح التسجيل ببرنامج حساب المواطن، وفق الضوابط المعلنة مسبقاً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة