خدمات التقاضي في السعودية تحولت إلكترونياً بنسبة 100%

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 مارس 2023
خدمات التقاضي في السعودية تحولت إلكترونياً بنسبة 100%

كشف ياسر السديس، قائد مكتب تحقيق الرؤية في وزارة العدل السعودية، أن خدمات التقاضي في المملكة قد تحولت إلكترونياً بنسبة 100%.

وقال السديس في مقابلة مع قناة الإخبارية السعودية، إن وزارة العدل قد حققت إنجازاً كبيراً في سعيها لتحقيق وتنفيذ مبادرات التحول الوطني، لافتاً إلى أنه تم تم تفعيل نظام التقاضي في جميع أنحاء المملكة، وهو الأمر الذي سيعمل على إنجاز وتسريع خدمات العدالة.

وأشار إلى إن مبادرة رقمنة الثروة العقارية تعتبر من أضخم مبادرات التحول الوطني، وأحد برامج تحقيق رؤية 2030، مؤكداً على أن وزارة العدل تبذل قصارى جهدها من أجل تقديم الخدمات العدلية بأسهل وأيسر الطرق لكافة المواطنين.

وأضاف قائد مكتب تحقيق الرؤية في وزارة العدل السعودية قائلاً، إن برنامج التحول الوطني مستمر في تعزيز الشراكات الاقتصادية، لتطوير الخدمات العدلية، وكذلك لحماية البيئة بمنظومة إلكترونية شاملة.

جدير بالذكر أن برنامج التحول الوطني في السعودية، قد حقق العديد من الإنجازات في تطوير الخدمات العدلية، وكذلك تعزيز الشراكات الاقتصادية، من خلال منظومة البرنامج، وذلك بقيادة 7 جهات رئيسية، وهي: العدل، الاقتصاد، التخطيط، البيئة والمياه والزراعة، التجارة والاستثمار، الاتصالات وتقنية المعلومات، والموارد البشرية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة