توطين مهنة طب الأسنان في السعودية بنسبة 35%

السعودية تعلن توطين مهنة طب الأسنان بنسبة 35% اعتباراً من مارس القادم

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 سبتمبر 2023
توطين مهنة طب الأسنان في السعودية بنسبة 35%

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، بالتعاون مع وزارة الصحة، عن تطبيق قرار توطين مهنة طب الأسنان في القطاع الخاص بنسبة 35%.

السعودية تعلن توطين مهنة طب الأسنان بنسبة 35% اعتباراً من مارس القادم

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن هذا القرار سيدخل في حيز التنفيذ، اعتباراً من 10 مارس 2024 (29 شعبان 1445هـ)، لافتة إلى أن ذلك يأتي في إطار جهود الوزارتين لتوفير فرص عمل أكثر إنتاجية، وتحفيزاً للمواطنين والمواطنات في مختلف مناطق المملكة.

وأكدت وزارة الصحة السعودية على أنها ستقوم بالإشراف على تنفيذ هذا القرار، الذي يهدف إلى زيادة مشاركة المواطنين في سوق العمل، وتحسين تخصص مهنة طب الأسنان.

وأشارت إلى أن المنشآت في القطاع الخاص، سوف تستفيد من المحفزات وبرامج الدعم التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، لتسهيل توظيف السعوديين.

وأوضحت التقارير أن هذه التسهيلات تشمل: دعم عمليات الاستقطاب والبحث عن الكوادر المؤهلة، تقديم التدريب والتأهيل اللازمين، دعم عمليات التوظيف والمتابعة المهنية، لافتة إلى أن الفرصة ستكون متاحة أيضاً للمنشآت للاستفادة من برامج دعم التوطين المتاحة من خلال صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف).

ونوهت إلى أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، قد أصدرت دليلاً إرشادياً يوضح تفاصيل تنفيذ هذا القرار، والنسب المطلوبة في مختلف المهن.

وشددت الوزارة السعودية على أهمية التزام المنشآت بتطبيق هذا القرار، من أجل تجنب العقوبات النظامية المحتملة في حالة عدم الامتثال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة