مطلقة رجل الأعمال السعودي الجفالي قد تقاضي ابنتها للحصول على التعويض

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 أغسطس 2016
مطلقة رجل الأعمال السعودي الجفالي قد تقاضي ابنتها للحصول على التعويض

قضت محكمة بريطانية في يوليو بحصول عارضة الأزياء كريستينا استرادا -54 عاماً- على تسوية طلاق تبلغ نحو 100 مليون دولار من زوجها السابق الملياردير السعودي الشيخ وليد الجفالي الذي يبلغ 64 عاما.

وقالت المحكمة إن الزوجين كانا يعيشان حياة باذخة، وهو ما كان يجب أن ينعكس في قيمة التعويض الذي قضت به.

ولكن جاء نبأ وفاة الملياردير السعودي ليحول دون تمكن طليقته من الحصول على التعويض الذي منحته لها المحكمة، إذ ستكون استرادا مضطرة هذه المرة لرفع قضية ضد ابنتها الوحيدة باعتبارها إحدى وريثات الجفالي، للحصول على التعويض الذي تحلم به.

وأفسدت وفاة وليد الجفالي على طليقته كرستينا استرادا كل الجهود التي بذلتها طيلة الأشهر الماضية للحصول على التعويض الخيالي، حيث تسببت الوفاة في إسقاط الحكم، ولم يعد في مقدور المحكمة إنفاذ الحكم.

مطلقة رجل الأعمال السعودي الجفالي قد تقاضي ابنتها للحصول على التعويض

وكان الجفالي قبل عامين من وفاته قد قسم ثروته على بناته الثلاث، ومنهن ابنة استرادا الوحيدة ما يعني أن استرادا ستضطر لمقاضاة ابنتها للحصول على المبلغ الذي تريده.

كانت قد رفعت كريستينا استرادا دعوى للمطالبة بحقها بعد الطلاق والحصول على مؤخر الصداق، ومن ضمن ما حصلت عليه بموجب الحكم القضائي، كان مليوني ونصف دولار للإنفاق على منزلها في لوس أنجلوس، و18 مليون جنية استرليني لشراء قصر في العاصمة الإنجليزية لندن، أي أنها إجمالاً حصلت على 75 مليون جنية استرليني، من بينهم 53 مليون كقيمة نقدية.