تراجع أرباح شركة الأنصاري للخدمات المالية بنسبة 10.7% بالربع الثاني

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 أغسطس 2023 آخر تحديث: الأحد، 13 أغسطس 2023
تراجع أرباح شركة الأنصاري للخدمات المالية بنسبة 10.7% بالربع الثاني

تراجعت أرباح شركة الأنصاري الإماراتية للخدمات المالية بنسبة 10.7% وذلك في الربع الثاني من العام الحالي بحوالي 130 مليون درهم، أي ما يعادل 35.4 مليون دولار أمريكي، وقد عزت الشركة أسباب التراجع إلى ارتفاع تكاليف التشغيل وتكاليف التمويل المتزايدة كذلك.

وقد أصدرت الشركة بيانها اليوم الخميس وقالت في بيانها إنها دفعت فوائد قدرت ب 300 ميون درهم في الربع الثاني على قرض سُحب في ديسمبر الماضي، وهذه الفوائد أدت إلى تراجع الأرباح الصافية للشركة خلال هذه الفترة.

وفي المقابل ارتفعت الإيرادات التشغيلية لشركة الأنصاري للصرافة في الربع الثاني بحوالي 1.2% على أساس سنوي لتبلغ 291 مليون درهم، وذلك بالإضافة إلى نمو في خدمات الأوراق النقدية ونظام حماية الأجور وخدمات أخرى توفرها الشركة.

أرباح النصف الأول من العام

وقد ارتفعت الإيرادات التشغيلية للشركة في النصف الأول من العام بنسبة 5% على أساس سنوي لتصل إلى 578 مليون درهم، ولكن تراجعت الأرباح الصافية بنسبة 2.5% إلى 263 مليون درهم.

وقد أوضحت الشركة أن هناك زيادة في التكاليف المتعلقة بالتوسع وافتتاح أفرع جديدة للشركة، بالإضافة إلى تراجع أعمال التحويلات المالية. وقد أوضحت الشركة في بيانها أن عدد فروعها في الإمارات قد ارتفع في النصف الأول من العام الحالي إلى 238 فرعًا بزيادة  15 فرعًا مقارنة بنفس الفترة من عام 2022.

وأكدت الشركة في بيانها أنها خلال السنة المالية 2023 ملتزمة بتوزيع الأرباح المالية على المساهمين والتي لا تقل عن 600 مليون درهم، على أن يتم دفع هذه الأرباح بشكل نصف سنوي، وسيتم توزيع الدفعة الأولى من الأرباح في أكتوبر 2023، بينما سيتم دفع الدفعة الثانية في أبريل 2024.

وأوضحت الشركة في بيانها أن مجموعة الأنصاري تتوقع أن يتم الاستحواذ على شركة الأنصاري للصرافة في الكويت قبل نهاية العام الجاري، كما تنوي أن تتوسع في سلطنة عمان، ومن المتوقع أن تكمل الاستحواذ في الربع الأول من العام المقبل 2024.

شركة الأنصاري للخدمات المالية

تأسست شركة الأنصاري الإماراتية للخدمات المالية منذ 60 عامًا ولديها حتى الآن 238 فرعًا في الإمارات، وتقديم خدمات مختلفة منها الحوالات المالية وتحويل العملات ودفع الرواتب وتوفير برامج الادخار وغيرها من الخدمات المالية.

وقد تم إدراج شركة الأنصاري في سوق دبي المالي في أبريل الماضي، وجمعت خلال الطرح العام الأولي لها 773 مليون درهم، ما يعادل 210.9 مليون دولار، وذلك وفقًا لبيان الشركة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة