المملكة: زيادة حجوزات مشاريع الوطنية للإسكان بنسبة 100%

الشركة الوطنية للإسكان تحقق قفزة كبيرة بزيادة حجوزات مشاريعها بنسبة 100%

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 ديسمبر 2023
المملكة: زيادة حجوزات مشاريع الوطنية للإسكان بنسبة 100%

أعلنت الشركة الوطنية للإسكان NHC عن ارتفاع كبير في حجوزات المعروض العقاري خلال نوفمبر 2023، بنسبة وصلت إلى 100%، مقارنة بنوفمبر من العام الماضي.

الشركة الوطنية للإسكان تحقق قفزة كبيرة بزيادة حجوزات مشاريعها بنسبة 100%

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد أكدت الشركة على هدفها في تحقيق توازن بين النمو السكاني السريع وزيادة العرض العقاري، لتلبية الطلب المتزايد على السكن، مشيرة إلى أن هذه الخطط والاستراتيجيات تجسدت من خلال عدة مشاريع سكنية ضخمة.

وأوضحت أن إجمالي الحجوزات في نوفمبر 2022، بلغ ما يقارب 5931 حجزاً، في حين ارتفعت الحجوزات في نوفمبر 2023 إلى 12503 حجزاً. 

وأشارت التقارير إلى أن عمليات البيع تمت بأسعار منافسة تبدأ من 250 ألف ريال، لافتة إلى أن هذا يقارن بأقل سعر للوحدة السكنية في العام السابق، والذي بلغ 321 ألف ريال.

ولفتت إلى أن هذه الزيادة الكبيرة في الحجوزات، تأتي نتيجة طرح العديد من المشاريع السكنية في مناطق مختلفة، وكذلك لتلبية احتياجات المدن، بما في ذلك المناطق عالية الكثافة السكانية.

وبينت التقارير أن هذه المشاريع تشمل تدشين ضاحية الفرسان في الرياض، وضاحية سدايم في جدة، إلى جانب 46 مشروعاً سكنياً آخر بمواقع استراتيجية داخل المدن الرئيسية، والتي تعتبر نموذجاً مبتكراً للتطور العقاري في المملكة العربية السعودية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة