السعودية تدشن أضخم شبكة ري للمياه المعالجة 100%

ضمن مشروع الرياض الخضراء: تدشين أضخم شبكة ري للمياه المعالجة 100%

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 يوليو 2023
السعودية تدشن أضخم شبكة ري للمياه المعالجة 100%

قامت المملكة العربية السعودية بتدشين أكبر شبكة ري على مستوى العالم للمياه المعالجة 100%، وذلك ضمن مشروع الرياض الخضراء.

ضمن مشروع الرياض الخضراء: تدشين أضخم شبكة ري للمياه المعالجة 100%

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن الشبكة العملاقة يتجاوز طولها 1350 كم، وهي ترفع الطاقة الاستيعابية اليومية من 900 ألف م3، إلى أكثر من مليون و700 م3، والتي يتم ضخها من خلال المياه المعالجة بنسبة 100% عبر هذه الشبكة.

وأشارت إلى أن تدشين شبكة الري الضخمة هذه، يساعد على منح العاصمة الرياض، مزيداً من الزخم والمنافسة، لتكون من بين أفضل 100 عاصمة على مستوى العالم.

جدير بالذكر أن مشروع الرياض الخضراء، الذي دشنته الهيئة الملكية لمدينة الرياض، يعتبر واحداً من أكبر مشاريع التشجير في العالم، حيث تسعى الهيئة من خلاله إلى تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني في الاستدامة البيئية.

وأشارت التقارير إلى أن هذا المشروع يهدف أيضاً إلى زيادة نسبة المساحات الخضراء من 1.5% حالياً إلى 9% من إجمالي مساحة مدينة الرياض، ورفع نصيب الفرد في المدينة من المساحات الخضراء من 1.7 متر مربع حالياً إلى 28 متراً مربعاً.

وأشارت إلى أن إدارة المشروع حرصت على اختيار أكثر من 70 نوع من الأشجار، والتي تتناسب مع البيئة المحلية، ومن أبرزها: السدر البلدي، والطلح النيلي، والغاف الخليجي، لافتة إلى أن هذه الأشجار تمتاز بسرعة نموها، وكبر حجمها، وكثافة أوراقها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة