• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      دانييلا يوسف رحمة

    • اسم الشهرة

      دانييلا رحمة

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      13 أكتوبر 1990 (العمر 33 سنة)
      سيدني، أستراليا

    • التعليم

      جامعي - جامعة أستراليا

    • الجنسية

      لبنان

    • بلد الإقامة

      لبنان

    • سنوات النشاط

      2014 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

لم تكتفِ الفنانة اللبنانية دانييلا رحمة بأن تكون ملكة جمال لبنان فقط، وإنما سعت للحصول على حياة مهنية ناجحة، فاتجهت إلى التمثيل وأثبتت مهارتها وتميزها بمرور الوقت، لتصبح واحدة من أهم الفنانات اللبنانيات في الوسط الفني، تعرف على مسيرتها الفنية في السطور التالية.

حياة دانييلا رحمة ونشأتها

دانييلا يوسف رحمة هي ممثلة لبنانية ولدت في مدينة سيدني الأسترالية في 13 أكتوبر عام 1990، حيث ولدت لأبوين لبنانيين هاجرا إلى أستراليا خلال الحرب الأهلية اللبنانية.

والدها هو الفنان يوسف رحمة الذي كان يعمل بالغناء في لبنان، ولكنه ترط الشهرة في لبنان وهاجر إلى أستراليا خوفًا على عائلته

عمل والداها مع رئيس الوكالة المنظمة والراعية لحفلة انتخاب ملكة جمال لبنان في أستراليا، وحينما رأى المدير ابنته دانييلا سأله عن سنها، وكانت وقتها في الثامنة عشرة، فشجعه على أن يسمح لها بالمشاركة في المسابقة، وبالفعل تقدمت في المسابقة، وفازت بالمركز الأول عام 2010.

بسبب مشاركتها في المسابقة توقفت عن الدراسة، حيث درست الإعلام في أستراليا، وعادت إلى لبنان لتقديم البرامج، وحققت شهرة كبيرة بعد تقديمها برنامج "إكس فاكتور" إلى جان الممثل والمذيع المصري باسل ألزارو.

لم تكن دانييلا تجيد التحدث باللغة العربية بشكل جيد، ولكن حرص والدها على تعليمها اللغة العربية، وعندما انتقلت إلى مدرسة أسترالية في السادسة عشرة من عمرها ضعفت لغتها كثيرًا، ولكن تمكنت من تطوير اللغة العربية لديها بعد عودتها إلى لبنان والعمل بها.

خاضت دانييلا بعد ذلك تجربتها الأولى في التمثيل في عام 2017، حيث شارك في مسلسل بعنوان "بيروت سيتي"، وبعدها زادت مشاركاتها الفنية، وتمكنت من الحصول على أدوار البطولة سريعًا.

حصلت دانييلا بسبب عملها كممثلة على عدة جوائز، كما أشاد النقاد بتطور مهارتها في التمثيل بمرور الوقت، فضلًا عن حسن اختيارها للأدوار.

حياتها الشخصية

في عام 2015 تحدثت دانييلا رحمة أنها تعيش قصة حب، ولكنها غير مستعدة للزواج الآن، بسبب اهتمامها بمسيرتها المهنية التي بدأتها مؤخرًا، ولكن في عام 2022 صرحت أنها مستعد للارتباط، وأنها ترغب في الزواج وتكوين أسرة.

في عام 2022 ظهرت دانييلا في برنامج "من القلب" مع الإعلامي نور الدين اليوسف على شاشة أبوظبي، وتحدثت عن أنها تمتلك الحاسة السادسة، فهي تحلم بأشياء وتحدث بالفعل، وهو ما سبب لها ألمًا بالغًا.

بدأ الأمر معها منذ صغرها، عندما رأت في الحلم أن جدها توفي أمام عينيها بعد وقوعه على الأرض، واستيقظت لتصدم بخبر وفاة جدها فعلًا، وحمّلت نفسها مسؤولية وفاته، ودخلت في نوبة حزن كبيرة كونها تعلقت به كثيرًا.

أضافت أيضًا أنها حلمت ذات مرة أن حبيبها تعرض لحادث سيارة، فاستيقظت وأخبرته أن يكون حذرًا اليوم، وبالفعل تعرض للحادث.

ولكنها لا ترّ في منامها أحداثّا حزينة فقط، فقد حلمت أنها ستحصل على لقب مسابقة Dancing with the stars مرتدية فستانًا أحمر اللون والناس تقوم بتحيتها وتلقي بالورود عليها، وهو ما حصل بالفعل.

أكملت أنها رأت في المنام رجلًا كبيرًا تسقط أسنانه وله يد مكسورة لتفاجأ في اليوم التالي سقوط أحد أقاربها على رأسه ودخوله المستشفى.

مشوارها الفني

بدأت دانييلا رحمة حياتها المهنية كمقدمة برامج عام 2014، حيث قدمت برنامج المواهب "إكس فاكتور" إلى جانب باسل ألزارو، وفي عام 2016 شاركت في مسابقة Dancing with the stars (رقص النجوم) الموسم الثاني.

دخلت دانييلا بعد ذلك مجال التمثيل بداية من عام 2017، حيث شاركت في المسلسل اللبناني "بيروتي سيتي" وهي دراما اجتماعية كوميدية من بطولتها بجانب ساشا دحدود، وسينتيا صامويل، وليا أبو شعيا.

تتحدث الدراما عن 4 سيدات وحياتهم الاجتماعية، فالأولى تدير شركة وترعى ابنتها لوحدها، والثانية تخاف من الارتباط، والثالثة تبتعد عن حبيبها بسبب سوء معاملة والدته لها، والرابعة على علاقة بشاب متزوجة وتحاول إنهاء هذه العلاقة.

قدمت دانييلا دور الشابة يارا وهي فتاة قادمة من الولايات المتحدة وتعد شخصيتها الأجرأ في المسلسل، حيث تعمل ميكانيكية وتركب الدراجة النارية وشخصيتها جادة، ولا تحب إظهار مشاعرها، كما أنها تلعب الملاكمة.

بعد نجاح تجربتها الأولى كممثلة شاركت دانييلا البطولة في مسلسل "تانغو" عام 2018 من بطولة باسل خياط، وباسم مغنية، ودانا مارديني.

يتحدث العمل عن رجل الأعمال عامر وزوجته ربة المنزل لينا، كما يتحدث عن المهندس سامي، وزوجته مدربة الرقص فرح وهي الشخصية التي تقدمها دانييلا، وهؤلاء الأربع تجمعهم علاقة صداقة قوية، ولكن تبدأ أسرار الخيانة تظهر فتغير الأحداث.

في عام 2019 لعبت دور البطولة في مسلسل "الكاتب" بجانب باسل خياط، وندى أبو فرحات، ويتحدث العمل عن روائي اسمه يونس جبران يتهم بقتل عشيقته، ويدخل في العديد من التحقيقات.

في عام 2020 لعبت دور البطولة في مسلسل "دي أن إيه" أمام معتصم النهار، ويتحدث عن شاب يفيق من غيبوبته بعد محاولة قتله، ويضطر إلى إخفاء حقيقته بسبب تورطه في عمليات نصب، فينتحل شخصية شقيقة آية المختفي منذ 14 عام.

في العام نفسه شاركت في مسلسل "أولاد آدم" الذي جمع نخبة من فنانين لبنان، منهم مكسيم خليل، وماغي بو غصن، وقيس شيخ نجيب، وندى أبو فرحات وغيرهم.

شاركت بعد ذلك في بطولة مسلسل "العودة" بجانب نيقولا معوض، وسام فارس، وإيهاب شعبان ونغم أبو شديد، ويتحدث العمل عن جرائم غامضة تدفع المحقق كريم للذهاب في مغامرات خطيرة لمعرفة الحقيقة، وفي طريقه يقابل امرأة اسمها نسيم ويصبح مجبرًا على حمايتها.

في عام 2021 شاركت دانييلا رحمة البطولة في الموسم الأول والثاني من مسلسل "للموت" بجانب ماغي بو غصن، ومحمد الأحمد، وخالد القيش، وباسم مغنية، ويتحدث العمل عن سحر وريم وهما فتاتان عناتا من الفقر والظلم فاتفقا على سرقة أموال الرجال الأغنياء.

أهم الأعمال

  • للموت

  • تانغو

  • بيروت سيتي

  • العودة

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة الموريكس دور كأفضل ممثلة عن دورها في مسلسل تانغو

  • جائزة أفضل ممثلة لبنانية شابة في من مهرجان «الموريكس دور» عن دورها في مسلسل للموت

معلومات أخرى

  • احتفلت بزفاف شقيقتها دنيا عام 2015

  • تعرضت لإصابة في أثناء تصويرها مسلسل للموت الموسم الثاني

جميع أخبار