دعوات عربية لحرق صور ميسي وتمزيق صوره.. ما السبب؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 يونيو 2018
دعوات عربية لحرق صور ميسي وتمزيق صوره.. ما السبب؟

قامت السلطة الفلسطينية وجامعة الدول العربية، بمطالبة الأرجنتين بإلغاء مباراة تجمع منتخبها لكرة القدم مع نظيره الإسرائيلي، والمقرر أن تقام يوم 9 مايو الجاري في القدس.

وفي بيان صادر عن قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، أعربت الجامعة العربية عن رفضها لمحاولة إسرائيل إقامة هذه المباراة بمدينة القدس، وتحديدًا في قرية المالحة، التي تعد واحدة من القرى الفلسطينية التي تم تدميرها عام 1948.

وطالبت الجامعة العربية، اتحاد كرة القدم الأرجنتيني ووزير الرياضة والتعليم هناك، بالتراجع عن إقامة هذه المباراة، مشيرة إلى أن إسرائيل تسعى لاستغلالها لأغراض سياسية وليست رياضية، إضافة إلى إضرارها بحقوق الشعب الفلسطيني المذكورة في المواثيق الدولية.

كما طلبت الجامعة من حكومة الأرجنتين ضرورة احترام القوانين الرياضية الدولية، وفصل الرياضة عن السياسة، وتغيير مكان إقامة المباراة، حيث كان من المفترض أن تقام في الأصل في حيفا.

دعوات عربية لحرق صور ميسي وتمزيق صوره.. ما السبب؟

ومن جانبه، دعا رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني جبريل الرجوب إلى حرق صور نجم الأرجنتين ليونيل ميسي، إذا شارك في هذه المباراة.

وقال الرجوب أن الاتحاد بدأ في حملة ضد اتحاد الكرة الأرجنتيني، تستهدف ميسي شخصيًا، لأنه يحظى بملايين المعجبين في الدول العربية والإسلامية، مضيفًا أنهم يطالبوا الجميع بحرق قمصان ميسي وتمزيق صوره، في حالة مشاركته في المباراة المقبلة.

وأشار رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني إلى أنه قام بتسليم الممثلية الأرجنتينية في مدينة البيرة بالضفة الغربية، مذكرة احتجاج، كما طالب ميسي بألا يكون جسرًا لتبييض وجه الاحتلال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة