انتقادات الغرب مستمرة: ردود فعل غاضبة على ارتداء ميسي البشت العربي

انتقد بعد اللاعبين الأجانب ارتداء ميسي للبشت العربي أثناء التتويج بكأس العالم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 ديسمبر 2022
انتقادات الغرب مستمرة: ردود فعل غاضبة على ارتداء ميسي البشت العربي

أعرب عدد من لاعبي كرة القدم السابقين عن غضبهم وعدم تفهمهم لارتداء اللاعب ليونيل ميسي، لاعب منتخب الأرجنتين ونادي باريس سان جيرمان، البشت العربي أو الزي الخليجي في أثناء تسلمه كأس العالم.

وفي أثناء التتويج بالكأس ارتدى ميسي الزي الخليجي أثناء استلامه للكأس بعد تتويج الأرجنتين باللقب للمرة الثالثة في تاريخها، وذلك بعد فوزها التاريخي على حامل لقب النسخة السابقة المنتخب الفرنسي.

وقدم الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، عباءة سوداء لميسي لارتدائها أثناء رفع الكأس، وبسبب هذا الفعل غضب بعض لاعبي المنتخب الأرجنتيني لارتدائه هذه العباءة.

فقد قال لاعب منتخب الأرجنتين السابق بابلو زابايتا: "لماذا؟ لا يوجد سبب لفعل ذلك"، بينما علق باستيان شفاينشتايجر لاعب منتخب ألمانيا السابق: "لا أعتقد أنه أمر جيد، فأنت تلعب كرة القدم لرفع الكأس بقميص بلدك، ولا أعتقد أنه سعيد بذلك، في رأيي لم يكن كأس العالم ناجحًا".

وأما جاري لينيكر لاعب منتخب إنجلترا السابق فقد قال عن لقطة ارتداء ميسي للبشت: "بطريقة مخزية غطوا ميسي وهو يرتدي قميصه الأرجنتيني".

في المقابل احتفى العرب بهذه الحركة الرائعة ورأوا أنها ترويج رائع للثقافة العربية والخليجية، وكانوا سعداء بهذا الأمر.

يُذكر أن المنتخب الأرجنتيني فاز، الأمس الأحد، بكأس العالم بعد مباراة تاريخية وحافلة بالمفاجآت، حيث حقق منتخب التانجو بركلات الترجيح بعد التعادل أمام منتخب الديوك الفرنسية بثلاثة أهداف في الشوطين الأصليين والإضافيين على استاد لوسيل.

وجاء الهدف الأول لمنتخب الأرجنتين من ركلة جزاء، بينما الهدف الثاني سجله اللاعب دي ماريا، وجاء الهدف الثالث في الدقيقة 109 من الشوط الإضافي.

بينما سجل الهدف الأول للمنتخب الفرنسي اللاعب كيليان مبابي من ركلة جزاء، ثم سجل هو الآخر الهدف الثاني في الشوط الثاني، وفي الشوط الإضافي الثاني سجل هدف التعادل للديوك الفرنسية من ركلة جزاء، ليخسر المنتخب أمام الأرجنتين بركلات الترجيح.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة