ديامس: أسلمت بسبب إحدى صديقاتها وتغني راب وهي ترتدي الحجاب

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 مايو 2022 آخر تحديث: الإثنين، 09 مايو 2022
ديامس: أسلمت بسبب إحدى صديقاتها وتغني راب وهي ترتدي الحجاب

ديامس هي مغنية راب فرنسية شهيرة، والتي اعتنقت الإسلام بسبب إحدى صديقاتها.. تعرفوا معنا في هذا الموضوع على قصة إسلامها وأبرز المحطات في حياتها.

مولدها ونشأتها

ديامس هي مغنية راب فرنسية يونانية، اسمها الحقيقي: ميلاني جورجيادس، وولدت في قبرص في الخامس والعشرين من يوليو عام ألف وتسعمئة وثمانين ميلادياً.

انتقلت عائلتها إلى إيسون، قرب باريس، في سنة ألف وتسعمئة وأربعة وثمانين ميلادياً.

نشاطها السياسي

عُرفت ديامس في أغانيها بالمناداة بقيم حملات منظمة العفو الدولية، وبدفاعها عن أبناء المهاجرين، وهجومها الكبير على الجبهة اليمينية المتطرفة؛ فهي معارضة للسياسي اليميني جان ماري لوبان مؤسس حزب الجبهة الوطنية وابنته مارين لوبان، وأيضاً للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي خلال فترة حكمه كوزير وبعدها كرئيس.

حياتها الفنية

بدأت ديامس أو ميلاني تدخل عالم أغاني الراب منذ سنة ألف وتسعمئة وأربعة وتسعين ميلادياً في صفوف إحدى الفرق الشبابية الهاوية في إحدى ضواحي باريس، قبل أن تتحول خلال بضع سنوات إلى واحدة من أبرز فنانات الراب بفرنسا؛ بسبب قوة شخصيتها وخصائص صوتها الشديد الذي يتشكل كما ترغب متطلبات أغاني الراب.

إسلامها وزواجها

وفي أكتوبر عام ألفين وتسعة ميلادياً، كشفت مجلة "باري ماتش"، أن المغنية الفرنسية ديامس اعتنقت الإسلام، وقررت ارتداء الحجاب بعد زواجها بشاب مسلم يدعى عزيز.

وقالت ديامس عن هذا: "لم أجد الحل لوضعي ونفسيتي عند الأطباء، لكنني وجدته في الدين".

وأعلنت نجمة الراب الفرنسية ديامس، من خلال قناة "تي إف وان"، إسلامها، وظهرت وهي ترتدي الحجاب الشرعي.

وقالت ميلاني: "تعاطيت الحبوب كثيراً، ودخلت مصحات عقلية أيضاً حتى أستعيد عافيتي، لكن لم أنجح".

وشرحت أنها ذات مرة كانت مع صديقاتها، إحداهن مسلمة، سمعتها تقول: "أنا ذاهبة للصلاة وسأعود". وردت ميلاني عليها: "أنا أيضاً أريد أن أصلي". فأجابتها: "فليكن".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة