مغني الراب الفلسطيني ضياء عليان يعلن اعتزاله الفن وتوبته

أعلن عن توبته من خلال فيديو نشره على صفحته على إنستغرام

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 مايو 2023
مغني الراب الفلسطيني ضياء عليان يعلن اعتزاله الفن وتوبته

أعلن الرابر وصانع المحتوى الفلسطيني ضياء عليان بقرار اعتزاله المجال والتوبة، وقرر حذف أغانيه على السوشيال ميديا، ووثق قراره من خلال مقطع فيديو أكد فيه الابتعاد عن المحتوى الذي يقدمه، واتجاهه لتقديم محتوى إيجابي وهادف.

وأوضح عليان أن سبب اعتزاله هو مقطع فيديو لليوتيوبر الفلسطيني المقيم في قطر محمد عدنان وهو يتحدث عن "فواتير يوم القيامة"، ولاحظ عليان أنه نسي الرسالة التي وعد بتقديمها على السوشيال ميديا وهو نشر القيم والعادات والدين من خلال الضحك.

وفي الفيديو الذي نشره على حسابه علىإنستغرام ضال عليان الملقب بـ"أبو الدي" أنه بعد مشاهدة الفيديو قرر حذف الكثير من الأشياء على نشرها على منصات التواصل الاجتماعي التي لا تشبهه ولا تشبه البيئة التي جاء منها، والتي نشرها إما لتقليد التريند أو لأسباب أخرى.

وأكد عليان أن من الخطأ أن يستمر الإنسان في الخطأ ولا يتعلم من تجاربه، وأشار إلى أنه سيسعى في الأيام القادمة إلى نشر محتوى هادف للمتابعين، وقال: "مش عايز أبقى وراء التريند لكن عايزة أكسب راحتي ومبادئي".

وقد أشاد بهذه الخطوة العديد من مشاهير السوشيال ميديا في الأردن وفلسطين، ومنهم البلوجر لورنس المنسي الذي علق له وكتب: "فخم يا صاحبي وربنا يعطيك ورضيك ومبسوط منك كثير والله".

وقد تمنى له المتابعون الثبات والهداية وأشادوا هذه الخطوة، كما انتقد البعض تعليقات بعض المتابعين  التي تسيء إلى عليان، حيث قال أحد المتابعين: "في ناس بالتعليقات بتمنى ينتبهو ع التناقض العكاسي اللي عندهم.. داخلين ع كل تعليق لكل حدا مشهور يبهدلو فيه على صورة إنه عقبال ما أنت تبطل كذا وكذا بأسلوب عاطل.. طب تخيلو بس لو قلتو عقبال ما نفرح بخطوة حلوة زي هيك منك؟ للأسف الشغلة عندهم فشة غل بالمشهور بدل ما يكون فعلا حب خير وحب تغيير للغير.. الله يهدينا جميعا ويصلح أحوالنا وتفكيرنا وطريقنا".

من هو ضياء عليان

ضياء عليان أبو الدي هو صانع محتوى ومغني راب فلسطيني كان يقيم في الولايات المتحدة ويحمل الجنسية الأردنية، واشتهر بفضل فيديوهات الكوميدية والساخرة والمقالب، وتقديم البرامج، وبعدها اتجه إلى غناء الراب.

أصدر غليان العديد من أغاني الراب، ومنها "آلو"، و"لا مش أنا"، و"هزة"، وأغنية "أستاذ" التي لاقت انتشارًا واسعًا، وقد قد بدأ حياته كلاعب كرة قدم، ودرس الهندسة المدينة في الولايات المتحدة وعمل في هذا المجال لمدة 5 سنوات في الولايات المتحدة، حيث عمل مساعدًا لمدير مشروع فيولاية إلنيوي في الولايات المتحدة، كما عمل مهندسًا مدنيًا لدى وزارة النقل في الولاية نفسها.

اتجه عليان إلى عالم السوشيال ميديا وقدم العديد من البرامج والفقرات الكوميدية، حيث يقدم فقرة "اضحك مع ضياء عليان" ضمن برنامج صباع العربية على قناة العربية، وهو سفير للعلامتين التجاريتين L3VEL3“، و”Uber Energy Drink.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة