مخرج The Mummy لتوم كروز يصفه بـ «أكبر إخفاق له»

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 أبريل 2022 آخر تحديث: الإثنين، 25 أبريل 2022
مخرج The Mummy لتوم كروز يصفه بـ «أكبر إخفاق له»

وصف المخرج أليكس كورتزمان، مخرج فيلم The Mummy، من بطولة توم كروز، أن هذا الفيلم «أكبر إخفاق له»، مؤكداً أن هناك «مليون شيء» يجعله يندم على إخراج هذا الإصدار.

فشل فيلم المومياء لتوم كروز

حلّ المخرج أليكس كورتزمان ضيفاً في أحد برامج برودكاست الأمريكية، حيث استرجع خلال الحلقة الوقت الذي قضاه في العمل على الفيلم.

بحسب موقع إنسايدر، كان فيلم The Mummy في البداية فاشلاً، حيث حقق أقل من 32 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية على الرغم من الميزانية التي بلغت حوالي 190 مليون دولار.

على الرغم من أن الفيلم حصد أكثر من 400 مليون دولار دولياً، إلا أن النقاد انتقدوا الفيلم ودفعوا شركة يونيفرسال إلى وقف خطط امتياز «الكون المظلم» استناداً إلى أفلام الوحوش الكلاسيكية، حسبما أفادت انترتينمنت ويكلي.

تصريحات فيلم المومياء

قال كورتزمان، 48 سنة، عن فيلم: «هناك حوالي مليون شيء أندم عليه، لكنه قدم لي أيضاً الكثير من الهدايا التي لا توصف». واصل كيرتزمان القول إنه «لم يصبح مخرجاً» حتى قام بإخراج هذا الفيلم.

وقال: «لم يكن ذلك بسبب توجيهه جيداً، بل لأنه لم يكن كذلك»، مشيراً إلى أن هناك نواح كثيرة خلال العمل على هذا الفيلم كانت سيئة للغاية؛ نظراً لأن هناك أكثر من رأي وتدخل في العمل جعلته يخرج بهذه الصورة السيئة، واصفاً طريقة العمل بالمطبخ الذي لديه أكثر من شيف ووصفات متعددة لكنها في النهاية أخرجت طبقاً سيئاً لعدم التجانس في المكونات.

وأشار كورتزمان إلى أنه بالرغم من التجربة السيئة إلا أنه ممتن جداً من الفرصة التي أتيحت له لارتكاب هذه الأخطاء؛ لأنها ساعدته في بناء نفسه وجعله شخصاً أكثر صرامة، كما أعادت بنائه إلى صورة أوضح كمخرج.

قال كورتزمان: «لقد كانت هذه هدية حقيقية، وأشعر بهذه الهدايا طوال الوقت لأنني واضح تماماً الآن عندما يكون لدي شعور بأنني لست على ما يرام، لم أعد هادئاً حيال ذلك»، مشيراً إلى أنه إذا وجد شيء خاطئ أو لا يسير في مسراه الطبيعي أثناء العمل جعلته هذه التجربة أكثر صراحة ووضوحاً من خلال التحدث وعدم الانسياق إلى الأخطاء التي قد تدمر مسيرته الإخراجية.

سبب فشل الفيلم

بعد إصدار الفيلم، ألقى بعض المطلعين على المشروع باللوم على توم كروز، الذي قالوا إن لديه «سيطرة إبداعية مفرطة» على المشروع، تسببت في فشل الفيلم.

ذكرت مجلة فارايتي أن عقد كروز مع يونيفرسال بشأن The Mummy منحه السيطرة على معظم جوانب المشروع، بما في ذلك الموافقة على النص وقرارات ما بعد الإنتاج.

وأخبرت بعض المصادر المطلع أن كورتزمان كافح للتكيف مع المشروع، كما أنه شعر أن كروز هو المدير الحقيقي؛ لأنه اتخذ قرارات بشأن تسلسل الأحداث الرئيسية والإنتاج المُدار بشكل دقيق، لكن المخرج أشار إلى أنه معتاد على العمل مع كروز؛ لأن طبيعته تعاونية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة