رائدا الفضاء السعوديان يجيبان عن أكثر الأسئلة شيوعاً حول الكرة الأرضية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 يونيو 2023
رائدا الفضاء السعوديان يجيبان عن أكثر الأسئلة شيوعاً حول الكرة الأرضية

قام رائدا الفضاء السعوديان: ريانة برناوي وعلي القرني، بالإجابة عن أكثر الأسئلة شيوعاً حول الكرة الأرضية، وذلك بعد عودتهما من مهمتهما العلمية إلى محطة الفضاء الدولية.

ونشرت وسائل إعلام محلية مقطع فيديو، والذي سؤل فيه ريانة برناوي وعلي القرني، عما إذا كانت الأرض كروية أم مسطحة؟ ليؤكد رائدا الفضاء السعوديان على أنها كروية.

وقال علي القرني: "الأرض كروية بلا شك، وهناك إثباتات عديدة، سواء فيزيائية أو علمية أو بحثية"، فيما أضافت ريانة برناوي قائلة: "رأيناها كروية".

وكان علي القرني وريانة برناوي قد أمضيا مؤخراً 10 أيام على متن محطة الفضاء الدولية، في مهمة علمية هدفت إلى إجراء 14 تجربة بحثية في بيئة الجاذبية الصغرى، حيث من المتوقع أن تساهم نتائجها في تعزيز مكانة المملكة عالمياً في مجال استكشاف الفضاء.

وذكرت تقارير محلية وقتها أن هذه الرحلة الفضائية التاريخية تؤكد التزام السعودية بدعم جهود استكشاف الفضاء، وتشجيع البحوث العملية في هذا المجال، كما أنها تهدف إلى تعزيز دور أبناء السعودية في برامج الفضاء ومجالاته من العلوم والتقنية، من أجل تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، والتي تسعى إلى إبراز دور المملكة في قطاع الفضاء وتقنياته.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة