إرسال رائد ورائدة فضاء سعوديين إلى محطة الفضاء الدولية

إرسال أول رائدة فضاء سعودية ورائد فضاء سعودي إلى محطة الفضاء الدولية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 فبراير 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 14 فبراير 2023
إرسال رائد ورائدة فضاء سعوديين إلى محطة الفضاء الدولية

أعلنت المملكة العربية السعودية عن إرسال أول رائدة فضاء سعودية ورائد فضاء سعودي إلى محطة الفضاء الدولية، وذلك خلال الربع الثاني من العام الجاري 2023.

إرسال أول رائدة فضاء سعودية ورائد فضاء سعودي إلى محطة الفضاء الدولية

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن رائدة الفضاء السعودية ريانة برناوي، ورائد الفضاء السعودي علي القرني، سوف يلتحقان بطاقم مهمة AX-2 الفضائية.

وأوضحت أن ذلك سيتم بهدف بناء القدرات الوطنية في مجال الرحلات المأهولة لأجل البشرية، والاستفادة من الفرص الواعدة التي يقدمها قطاع الفضاء وصناعاته عالمياً، بالإضافة إلى المساهمة في الأبحاث العلمية التي تصب في صالح خدمة البشرية في عدد من المجالات ذات الأولوية، مثل: الصحة والاستدامة وغيرهما.

وأشارت التقارير إلى أن الرحلة العلمية المرتقبة سوف تنطلق من الولايات المتحدة الأمريكية إلى محطة الفضاء الدولية، لافتة إلى أن البرنامج يتضمن تدريب رائدة ورائد فضاء سعوديين آخرين على جميع متطلبات المهمة، وهما: مريم فردوس وعلي الغامدي.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الدكتور محمد بن سعود التميمي، الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للفضاء، الذي أكد فيها على أن رحلات الفضاء المأهولة تعد مقياساً لتفوق الدول وتنافسيتها عالمياً في العديد من المجالات، مثل: التقدم التقني والهندسي والبحث العلمي والابتكار.

وأضاف قائلاً إن هذه الرحلة المنتظرة ستكون تاريخية، نظراً لأنها ستجعل المملكة من الدول القليلة في العالم، التي تقوم بجمع رائدي فضاء من الجنسية نفسها، على متن محطة الفضاء الدولية، وذلك في التوقيت ذاته.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة