اليوم: عودة رائدي الفضاء السعوديين إلى الأرض

علي القرني وريانة برناوي يغادران محطة الفضاء الدولية للعودة إلى الأرض

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 مايو 2023
اليوم: عودة رائدي الفضاء السعوديين إلى الأرض

ذكرت تقارير محلية أن رائدي الفضاء السعوديين: علي القرني وريانة برناوي، من المقرر أن يعودا اليوم الثلاثاء إلى الأرض، بعد رحلة علمية إلى المحطة الفضائية الدولية استغرقت بضعة أيام.

علي القرني وريانة برناوي يغادران محطة الفضاء الدولية للعودة إلى الأرض

وقالت التقارير إن المهمة الفضائية إيه إكس 2، التي تحمل رائد الفضاء السعوديين، ستعود على متن المركبة الفضائية دراغون، وذلك بعد رحلتهما إلى محطة الفضاء الدولية يوم 22 مايو.

وأشارت إلى أن شركة سبيس إكس الأمريكية قد أعلنت أنه تم تحديد اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة 11:05 بتوقيت الشرق الأمريكي، كموعد لمغادرة المركبة الفضائية دراغون، وعلى متنها رواد فضاء المهمة إيه إكس 2، حيث سيغادرون محطة الفضاء الدولية، في اتجاههم للعودة إلى كوكب الأرض.

ونوهت شركة سبيس إكس إلى أنه بعد إجراء سلسلة من الاحتراقات للابتعاد عن المحطة الفضائية الدولية، ستقوم مركبة دراغون الفضائية بإجراء عدة مناورات من أجل خفض المدار، والتخلص من جذعها، وإعادة الدخول إلى الغلاف الجوي لكوكب الأرض، حيث من المقرر أن تهبط قبالة سواحل فلوريدا الأمريكية، بعد 12 ساعة تستغرقها رحلة العودة.

وأضافت التقارير أن المهمة الفضائية إيه إكس 2، تتكون من كل من: رائدا الفضاء الأمريكيان بيغي ويتسون وجون شوفنر، ورائدا الفضاء السعوديان علي القرني وريانة برناوي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة