Virgin Galactic تحدد موعد بدء رحلاتها المدارية التجارية

شركة Virgin Galactic تستعد لبدء رحلاتها المدارية التجارية على متن طائراتها الفضائية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 يونيو 2023
Virgin Galactic تحدد موعد بدء رحلاتها المدارية التجارية

كشفت شركة Virgin Galactic الأمريكية عن الموعد الذي سوف تبدأ فيه بتسيير رحلاتها المدارية التجارية، على متن طائراتها الفضائية الخاصة، وذلك في 27 يونيو الجاري.

شركة Virgin Galactic تستعد لبدء رحلاتها المدارية التجارية على متن طائراتها الفضائية

وقالت الشركة الأمريكية في بيان رسمي تناقلته عنها تقارير إخبارية، إن برنامج الرحلة التجارية Galactic-01، سيكون مهمة بحث وتطوير، مبينة أن طاقم الرحلة سيتكون من 3 ضباط من القوات الجوية الإيطالية والمجلس القومي للبحوث في إيطاليا.

وأوضحت أن الغرض من هذه الرحلة هو إجراء تجارب في ظروف الجاذبية الصغرى، مشيرة إلى أنه في شهر أغسطس القادم، سوف تقوم بتنظيم الرحلة التجارية الخاصة التالية في إطار برنامج Galactic-02، مؤكدة أنه يجري حالياً التخطيط لرحلات شهرية أخرى.

ولفتت التقارير إلى أن شركة Virgin Galactic كانت تخطط لإطلاق أول رحلة مدارية تجارية عبر طائراتها الخاصة، وذلك منذ عام 2022، إلا أن هذه الرحلة تأجلت عدة مرات لأسباب مختلفة، حتى تم الإعلان مؤخراً عن موعدها النهائي.

وأشارت إلى أن الشركة الأمريكية تعمل منذ عدة سنوات على تطوير مشاريع لإطلاق رحلات جوية تجارية على متن مركباتها الفضائية،  إلى مدارات الأرض، حيث قامت بتطوير طائرة Unity الفضائية، والتي تتسع لـ 6 ركاب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة