• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      رابي عمرو سعد علي سعيد قناوي

    • اسم الشهرة

      رابي عمرو سعد

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      مصر

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2014 - حتى الآن

السيرة الذاتية

واحد من الوجوه الواعدة، مع ظهوره الأول على الشاشة منذ 9 سنوات وأشاد الجميع بموهبته، فهو خير دليل على مقولة "ابن الوز عوام"، إنه الطفل رابي عمرو سعد الذي ورث جينات الموهبة عن والده وتألق في كل مرة يظهر فيها على الشاشة وكان أخرها مسلسل "الأجهر" الذي استطاع أن يتصدر محركات البحث بسبب أدائه الرائع، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة رابي عمرو سعد وحياته

ولد رابي عمرو سعد في عائلة فنية استطاع أن يرث منهم جينات الموهبة، فوالده هو النجم عمرو سعد، وعمه هو المغني أحمد سعد، ظهر "رابي" لأول مرة على الشاشة في عام 2014، مع والده في فيلم حديد.

وعلى الرغم من عدد مشاركاته المحدود، بحكم صغر سنه، إلا أنه كلما ظهر في عمل أشاد به الجمهور والنقاد، وكان أحدث أعماله مشاركته مع والده في مسلسل الأجهر المعروض حاليا في الموسم الرمضاني 2023.

وشارك "رابي" خلال مسيرته الفنية القصيرة في أعمال متنوعة بعضها مع والده والبعض الآخر مع نجوم آخرين، ومن أبرز أعماله مع والده، مسلسل بركة، مسلسل وضع آمني، وفيلم حملة فرعون.

وبعيدا عن والده تألق مع النجم تيم حسن في مسلسل عائلة الحاج نعمان، وفيلم صندوق الدنيا مع النجم باسم سمرة، وتحدث "رابي" عن تجربة خوضه فيلم صندوق الدنيا في أحد اللقاءات بأن والدته هي التي عرضت عليه العمل وأنه أنجذب بشدة للفكرة، وشجعه والده أيضا.

وقال "رابي" إنه خلال كواليس الفيلم كان النجم باسم سمرة والمخرج عماد البهات يشجعوه بشدة، موضحا أنه يشعر براحة أكثر حينما يشارك في عمل بعيدا عن والده ولذلك فهو يفضل أن يشارك مع نجوم آخرين، موضحا أنه حينما يشارك مع والده عمرو سعد في عمل فإنه يحرص على ألا يراه والده وهو يمثل.

. وقال "رابي" إنه يحب قبل أن يشارك في أي عمل أن يعرف رأي عائلته والمقربين منه، ولكن في نهاية الأمر هو صاحب القرار النهائي سواء بالمشاركة في العمل أو الرفض.

وقال "رابي" إنه بعد أول مشاركة له في عمل في السينما مع والده النجم عمرو سعد، تحمس للأمر وأعجب بالتمثيل واكتشف أن لديه موهبة خاصة بعد تلقيه عدد من الإشادات من النقاد والجمهور، وأكد أن التمثيل بالنسبة له مجرد هواية، ولا يريد أن يكون احتراف حينما يكبر، ولكنه ينوي أن يمارسها بجانب عمله حينما يكبر.

وأوضح أنه لم يحدد بعد العمل الذي يريد المشاركة فيه، ولكنه يعلم أن التمثيل بالنسبة له هواية. وقال "رابي" إنه لا يقلق من أن ينساه الجمهور بعد أن يكبر ولا يشغل باله تجربة الأطفال السابقين في السينما والدراما المصرية، لأن التمثيل بالنسبة له هواية وليس مهنة ويمارسه في وقت الفراغ فقط.

مسيرته الفنية

كان أول أعمال رابي عمرو سعد في عام 2014 من خلال دور "طفل" في فيلم حديد، وعلى الرغم من صغر سنه وصغر حجم الدور إلا أن النقاد والجمهور توقعوا أن يكون هذا الفيلم ميلاد فنان كبير. بعد عامين من أول فيلم له شارك "رابي" في عام 2016 لأول مرة في عمل درامي وهو مسلسل يونس ولد فضة مع والده النجم عمرو سعد والفنانة ريهام حجاج وقدم دور الطفل إبراهيم.

في العام التالي 2017 تعاون مرة أخرى مع والده عمرو سعد من خلال مسلسل وضع أمني، وفي نفس العام شارك في مسلسل عائلة الحاج نعمان الجزء الأول مع النجم تيم حسن.

في عام 2019 عاد "رابي" مرة أخرى للسينما من خلال فيلم حملة فرعون والذي قدم فيه دور عبد الله يحيى فرعون نجل البطل عمرو سعد، وضم الفيلم عدد كبير من النجوم بجانب والده ومنهم روبي، محمد لكفي، وحمدي الميرغني. ويدور أحداث الفيلم حول اختطاف الطفل "عبدالله" من أحد الجماعات ويخوض والده مغامرة كبرى لكي يستطيع استعادته.

في نفس العام شارك مع والده في مسلسل بركة وقدم دور الطفل "ونس" المسلسل ضم عدد كبير من النجوم منهم هالة صدقي وهنادي مهنا. في العام التالي 2020 شارك لأول مرة في السينما بعيدا عن والده من خلال دور الطفل علي عبد الدايم في فيلم صندوق الدنيا مع النجوم خالد الصاوي وباسم سمرة.

وآخر أعمال "رابي" حتى الآن هو مسلسل الأجهر الذي يعرض في السباق الرمضاني لمسلسلات رمضان 2023، المسلسل من إخراج ياسر سامي، وضم عدد كبير من النجوم منهم عمرو عد، درة، سيد رجب، خالد زكي، ناهد السباعي، سارة سلامة، عارفة عبد الرسول، أحمد صفوت، أحمد مجدي، نور النبوي، مصطفى أبو سريع، وعمرو عبد الجليل.

أبرز المعلومات عن رابي عمرو سعد

قال "رابي" إن الأولوية في هذه المرحلة بالنسبة له هي الدراسة والتي لا يمكن أن يضحي بها من أجل الفن، وأكد أنه يمارس هواية التمثيل في وقت الفراغ فقط.

قال "رابي" إنه يرى والده عمرو سعد فنان موهوب وشاطر، موضحا أن والده يشيد بما قدمه "رابي" ويدعمه في أي قرار سواء في التمثيل أو عدم الاستمرار، ويترك له مطلق الحرية للاختيارات، وأشار إلى أنه حينما يخطئ فإنها يوجهه ويرشده ويوضح له الخطأ، وحينما يفعل شيء جيد يدعمه بشدة.

حضر "رابي" العرض الخاص صندوق الدنيا بمفرده، وقال إنه لم يصطحب والده معه ليس بسبب الكسوف، ولكن لكي يعتمد على نفسه، خاصة أن والده ليس مشارك في العمل ولن يكون هناك فائدة من حضوره معه العرض الخاص.

قال "رابي" إنه لا يجد صعوبة كبرى في التمثيل، غير الحاجة للتركيز الشديد من أجل تقمص الشخصية التي يقدمها وهو الأمر الذي يحتاج مجهود، ولكنه ليس صعبا على قوله.

قال "رابي" إن الفنان عمرو سعد لا يتدخل ويوجه إلا نصية إلا في الأمور الكبرى، مؤكدا على أنه يفضل أن يعتمد على نفسه طوال الوقت، وأي شيء من الممكن أن يفعله دون الحاجة لتوجيه والده فهو يفعله بنفسه.

حينما انفصل عمرو سعد عن زوجته وأم أبنائه لم يستمر الأمر طويلا، وعلق "رابي" على تلك الفترة إنه كان متأكد أن الأزمة ستمر لأن الخلاف بينهم كان بسيط، ولكنهم وصلوا الأمر للانفصال، والمهم أنهم عادوا في النهاية.

أهم الأعمال

  • مسلسل الأجهر.

  • فيلم حملة فرعون.

  • مسلسل يونس ولد فضة.

  • مسلسل بركة.

جميع أخبار