• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أحمد فاروق توفيق صالح

    • اسم الشهرة

      أحمد فلوكس

    • اللقب

      أحمد فلوكس

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      22 يونيو 1981 (العمر 42 سنة)
      القاهرة

    • التعليم

      جامعي - كلية الإعلام

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      رابيا هنا شيخة (2018 - 2019)

    • أسماء الأولاد

      سيف الدين

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      2002 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

أحمد فلوكس فنان مثير للجدل، استطاع بعد ظهوره في وقت صغير أن يثبت موهبته ويتألق في العديد من الأعمال على الرغم من فشله في الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، إلا أن منذ عدة سنوات أصبح تركيزه على شن الهجوم على كثير من زملائه في الوسط الفني وتوقف عن تقديم أي عمل منذ عام 2019، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة أحمد فلوكس وحياته

ولد أحمد فاروق توفيق صالح، في القاهرة، يوم 22 يونيو عام 1981، هو ابن الفنان فاروق فلوكس، ترجع أصول والدته لتركيا، تعلق "أحمد" بالتمثيل منذ صغره، فالتحق بكلية الإعلام.

بدأ مسيرته المهنية أثناء دراسته بالجامعة، من خلال المشاركة في تقديم برنامج أخبارنا في أسبوع، وبعد التخرج من الجامعة عمل لفترة مقدم برنامج منوعات على تلفزيون ART، وانتقل من برنامج المنوعات لتقديم برنامج ديني على قناة "اقرأ" مع الإعلامية نادية عمارة، واعتذر عن تقديم البرنامج بعدما قالت له متصلة "يا فضيلة الشيخ".

شعر "فلوكس" أنه في طريق لا يشبهه، وغير مسار حياته لفترة علم "دي جي" في الأفراح الشعبية، وقرر أن يخوض تجربة التمثيل فتقدم للمعهد العالي للفنون المسرحية، ولكنه لم يتم قبوله لفشله في تأدية المشاهد المطلوبة منه من قبل لجنة التحكيم.

كان والده يعارض عمله بالتمثيل، إلا أنه صمم على خوض التجربة، وكان أول ظهور له على الشاشة في عام 2002 من خلال مسلسل رجل من زمن العولمة مع النجم صلاح السعدني، وجمعه أول مشهد تمثيلي له بوالده الفنان أحمد فلوكس.

تألق بعدها في العديد من الأعمال في التلفزيون والسينما، ومن أشهر الأعمال التي قدمها، العراف، أنا قلبي دليلي، الجماعة والأب الروحي، وفي السينما تألق في أفلام، الممر، ساعة ونص، وفيلم أعز أصحاب.

مسيرته الفنية

بدأ أحمد فلوكس مسيرته من خلال شاشة التلفزيون في عام 2002 بالمشاركة في مسلسل رجل من زمن العولمة، وفي عام 2004 شارك في عدة مسلسلات وهي مصر الجديدة، أحلام البنات، ومسلسل يا ورد مين يشتريك.

في عام 2005 شارك في المنادي، مسائل عائلية جدا، والسهرة التلفزيونية الرنين والصدى، وفي عام 2006 تألق في مسلسلات، العندليب، أولاد الشوارع، اللي اختشوا ماتوا.

وفي عام 2007 قدم مسلسل قضية رأي عام مع النجمة يسرا، والجزء الأول والثاني من مسلسل أحمد أتجوز منى، وفي عام 2008 قدم مسلسل المحطة أكشن نيوز، ومسلسل رمانة الميزان.

في عام 2009 قدم مسلسلات الباطنية، أنا قلبي دليلي، وخاص جدا، وفي عام 2010 تألق في مسلسلات الحارة، الجماعة، وفي عام 2011 قدم مسلسل احنا الطلبة.

في عام 2012 قدم مسلسل باب الخلق، وفي عام 2013 قدم مسلسل الوالدة باشا، وتألق مع الزعيم عادل إمام في المسلسل الشهير العراف، في عام 2014 قدم مسلسل إمبراطورية مين، ومسلسل الإخوة.

في عام 2017 قدم مسلسل الأب الروحي، الدخول ممنوع، ومسلسل نصيبي وقسمتك الجزء الثاني: رحمة. وآخر أعماله حتى الآن في عام 2019 من خلال مسلسل بدل الحدوتة تلاته مع النجمة دنيا سمير غانم.

وعلى الرغم من أن مشاركاته في السينما أقل بكثير من الدراما، إلا أنه شارك وتألق في مجموعة من الأفلام المميزة، بدأ في السينما في عام 2006 من خلال فيلم علاقات خاصة.

في عام 2008 قدم فيلم شارع 18، وفي عام 2009 تألق في الفيلم الشبابي أعز أصحاب مع الفنانة سومة، وفي 2010 تألق في مجموعة من الأفلام وهي، شرف امرأة، التشريفة، العين بالعين، وظهر كضيف شرف في فيلم المسافر الذي رصد قصة حياة النجم المصري العالمي عمر الشريف.

في عام 2012 تألق في الفيلم الشهير ساعة ونص مع كوكبة من النجوم، إياد نصار، كريمة مختار، أحمد الفيشاوي، ماجد الكدواني، يسرا اللوزي، وفاء عامر، أيتن عامر، ومحمد رمضان.

في عام 2016 قدم فيلم 30 يوم في العز، وفي عام 2017 قدم فيلم 53 دقيقة، وآخر أعماله في السينما من خلال فيلم الممر في عام 2019 مع النجم أحمد عز.

زوجة أحمد فلوكس وأولاده

خرج أحمد فلوكس في تصريح أثار الكثير من الجدل ليعلن أنه تزوج 15 مرة وأنه فخور بلقب أنه زير نساء، ولكنه عاد بعدها لينفي تلك التصريحات ويؤكد أن الأمر كان مجرد دعابة.

وأكد "أحمد" أنه تزوج 5 مرات فقط ما بين رسمي وعرفي، وأنه لجأ للجواز العرفي لإبعاد حياته الخاصة عن الإعلام، ولكن هذه الزيجات كانت معروفة وسط الأهل والأصدقاء.

وكانت أول أزواجه هي من سيدة من خارج الوسط الفني "مغربية" تدعى رابيا تعمل في مجال عرض الأزياء، وهي أم ابنه الوحيد سيف الدين، ولكنه انفصل عنها في عام 2008.

وتزوج من الفنانة هنا شيحة والتي تجمعه بها علاقة صداقة قوية في 21 أكتوبر عام 2018 ولكنهم فاجئوا الجميع قبل مرور عام على إعلان الزواج بخبر الانفصال في يوليو عام 2019، مؤكدين استمرار علاقة الصداقة بينهما.

وفي عام 2020 أعلن "أحمد" عودته للزوجة الأولى أم ابنه، مشيرا إلى أنها انتظرته 12 عاما، وقال إنها أحب زوجاته إلا قلبه.

أبرز المعلومات عن أحمد فلوكس

عرف عن "فلوكس" تصريحاته المثيرة للجدل، فشن هجوم لاذعاً على المخرج هادي الباجوري وكتب على صفحته "أمتي المهنة دي هتنضف"، بعد تصريحات الباجوري عن قبوله تقبيل زوجته في الأفلام.

كما شن هجوما على الفنانة إلهام شاهين بعد حديثها عن أن المجتمع المصري أصبح غريباً لرفضه قبول القبلات في الأفلام.

وشن "فلوكس" هجوما على الفنان محمد رمضان بعد إعلانه تقديم شخصية أحمس في عام 2021، بعد وقف إذاعة مسلسل عمرو يوسف، واعتبر أن تصريحه بعيدا عن أصول المهنة والرجولة.

كما هاجم الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بعد قراره بوقف مطربي المهرجانات. كما هاجم الفنانة أمينة خليل بسبب أحد مشاهدها وكتب على صفحته "إن لم تستح فافعل ما شئت".

ثم أعاد إثارة الجدل مرة أخرى بإعلانه توبته، ليظن البعض أنه اعتزل التمثيل، فأكد في تصريحات صحفية أن الأمر عار من الصحة، وأنه لا يوجد سبب لاعتزاله، وإنما قصد من المنشور أن يتوب على الذنوب، بالإضافة لتوجيه أي كلام قاسي لأي شخص.

أهم الأعمال

  • مسلسل الباطنية.

  • مسلسل العراف.

  • فيلم أعز أصحاب.

  • فيلم ساعة ونص.

جميع أخبار