رفض أن يكون حكم "فار".. نهاية مسيرة ماتيو لاهوز في الملاعب الإسبانية

يمتلك ماتيو لاهوز مسيرة طويلة مع التحكيم الإسباني تصل لنحو 15 عاما

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أبريل 2023
رفض أن يكون حكم "فار".. نهاية مسيرة ماتيو لاهوز في الملاعب الإسبانية

قالت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، إن الحكم أنطونيو ماتيو لاهوز، لن يظهر مجددا في ملاعب كرة القدم الإسبانية خلال الموسم الكروي المقبل بعد نهاية مسيرته مع التحكيم في الموسم الجاري.

ويمتلك ماتيو لاهوز مسيرة طويلة مع التحكيم الإسباني تصل لنحو 15 عاما، وأشارت تقارير صحفية إلى رفضه التحول إلى حكم لتقنية الفيديو "الفار" خلال الموسم المقبل.

وأضافت إذاعة "كادينا سير" أن ميدينا كانتاليخو رئيس لجنة الحكام الإسبانية، تحدث مع ماتيو لاهوز لإبلاغه بقرار عدم التجديد له كحكم ساحة في البطولات الإسبانية في الموسم المقبل.

وأوضحت الإذاعة الإسبانية أن ماتيو لاهوز بلغ 46 عاما في شهر مارس الماضي، وأصبح تواجده كحكم ساحة خلال الفترة المقبلة مرتبطا بموافقة لجنة الحكام الإسبانية، والتي قررت أيضا إنهاء مسيرة الحكم الإسباني كارلوس دل سيرو جراندي الذي بلغ من العمر 47 عاما.

وقالت إذاعة "كادينا سير" إنه يمكن للحكمين التحول إلى حكام لتقنية الفيديو "الفار" خلال الموسم المقبل، حيث يسمح الاتحاد الإسباني لكرة القدم لحكام الساحة المعتزلين بالتحول إلى حكام فيديو فقط.

ولكن صحيفة "سبورت" الكتالونية أوضحت أن ماتيو لاهوز رفض التحول إلى حكم لتقنية الفيديو، وأنه يفضل الانتقال للعمل في التحكيم بإحدى الدول العربية.

من هو ماتيو لاهوز؟

ولد ماتيو لاهوز في إقليم فالنسيا، وبدأ إدارة مباريات الدوري الإسباني الممتاز خلال عام 2008، وأصبح حكما دوليا في عام 2011، وتولى التحكيم خلال نسختي كأس العالم 2018 في روسيا و2022 في قطر، كما تواجد في بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020، ودورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو 2016.

وتولى ماتيو لاهوز تحكيم 41 مباراة في بطولة دوري أبطال أوروبا خلال مسيرته، منها مباراة نهائي البطولة في عام 2021 بين فريقي مانشستر سيتي وتشيلسي.

وأثار ماتيو لاهوز الجدل خلال مونديال قطر 2022 عندما تولى تحكيم مباراة منتخب الأرجنتين أمام منتخب هولندا في الدور ربع النهائي لكأس العالم، حيث قام بإشهار عدد كبير من البطاقات الصفراء.

وأوضحت تقارير صحفية أنه بسبب انتقادات لاعبي ومسؤولي الأرجنتين تم استبعاد ماتيو لاهوز من إدارة نهائي المونديال الذي فاز به منتخب الأرجنتين على حساب منتخب فرنسا.

من هو الحكم دل سيرو جراندي؟

بالإضافة إلى الحكم ماتيو لاهوز، تنتهي أيضا مسيرة الحكم دل سيرو جراندي، بنهاية الموسم الكروي الجاري.

وولد دل سيرو جراندي في العاصمة الإسبانية مدريد، وبدأ مسيرته مع التحكيم في دوري الدرجة الأولى الإسباني منذ عام 2011، وأصبح حكما دوليا في عام 2013.

وأدار الحكم دل سيرو جراندي مباراتين في بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020، بالإضافة إلى تحكيم 22 مباراة في بطولة دوري أبطال أوروبا، منها 3 مباريات في الدور ربع النهائي للبطولة، كما تولى تحكيم مباراة نصف نهائي الدوري الأوروبي بين فريقي مانشستر يونايتد الإنجليزي وروما الإيطالي في عام 2021.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة