سائق ماكلارين ينجو من الموت المحقق بحلبة فورميولا1

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 مارس 2016
سائق ماكلارين ينجو من الموت المحقق بحلبة فورميولا1

بدأ بالأمس موسم سباقات فورميولا 1 من أستراليا، بحادثة مروعة كادت تودي بحياة سائق ماكلارين فيرناندو ألونزو، عندما إصطدمت سيارته في المرحلة الثامنة عشر من السباق بخلفية سيارة منافسه إستيبان جوتيريز بينما كان يحاول ألونزو أن يتفادى إستيبان، مما أدى لإنفلات إحدى عجلات السيارة وإنقلابها نحو الحائط بعد عدد من الإنقلابات المتتابعة التي أدت لتحطم السيارة بالكامل.

ولحسن حظ ألونزو لم يصب بأزى، فبعد أن هدأت عاصفة التراب الناجمة عن الحادث بثوان معدودة، خرج السائق مما تبقى من السيارة سليم تمامًا لم يصب بخدش، وإن كانت قد ظهرت على وجهه ملامح الفزع، وقد علق ألونزو بعد نجاته من الحادث قائلاً "لقد كانت لحظة مرعبة للغاية، وكان حادث مروع. ترى السماء ثم الأرض ثم السماء، وتريد لكل هذا أن يتوقف" ثم قام بالتعليق على موقع إنستغرام "أعتقد أنني اليوم قد إستنفذت بعض من الحظ المتبقي في حياتي"

سائق ماكلارين ينجو من الموت المحقق بحلبة فورميولا1

ويدق هذا الحادث المروع ناقوس خطر لطالما دق من حين لآخر مع كل صدام يحدث داخل حلبات فورميولا، خاصة منذ أكبر حادثتين شهدتهما الحلبات بوفاة جوليس بيانتشي متأثرًا بجراحه الصيف الماضي وقبلها دخول فيليبي ماسا في غيبوبة طولية عام 2009، بالإضافة إلى وفاة جاستن ويلسن في حادث آخر في سباقات إندي كار. وتسعى الإدارة الجديدة لسباقات فورميولا 1 لرفع معدلات الأمان بسباقاتها الواسعة الشهرة عالميأً، حيث أعلنت أن الموسم الحالي هوآخر موسم سيعتمد السيارات ذات قمرات القيادة المفتوحة كليًا، وأن موسم 2017 سيشهد قمرات قيادة بحماية أعلى عن طريق التغطية الجزئية التي من شأنها رفع معايير السلامة للسائقين.

وحتى الآن لم يتم الإعلان عن التصميم النهائي للقمرات المغطاة جزئيًا التي أعلنت عنها فورميولا1، وإن كانت تشير التقارير إلا أن النموذج الذي تم إختباره من قبل فيراري بداية هذا العام هو الأقرب للاعتماد من جانب إدارة السباقات.

سائق ماكلارين ينجو من الموت المحقق بحلبة فورميولا1

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة