فيديو كيف يجب أن يكون شكل الإنسان حتى ينجو من الحوادث المميتة؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 يوليو 2016
فيديو كيف يجب أن يكون شكل الإنسان حتى ينجو من الحوادث المميتة؟

تحصد الحوادث المرورية الكثير من الأرواح سنويا في مختلف أنحاء العالم وتتركز معظمها في وقوع تصادم بين سيارة وشخص، أو تصادم سيارتين أو أكثر وهو ما ينتج عنه العديد من الضحايا.

وتأتي معظم حالات الوفاة أو الإصابات الخطيرة نتيجة عدم قدرة الجسم البشري على تحمل قوة التصادم الهائلة وهو ما يتسبب في حدوث كسر في العظام في مختلف مناطق الجسم، إضافة إلى النزيف سواء الخارجي أو الداخلي الذي يكون أشد خطورة في بعض الأحيان لتسببه في تلف بعض الأجهزة داخل الجسم.

وفي سبيل الوقوف على طريقة تفادي مثل هذه الإصابات المميتة، قدمت النحاتة بانريشا بيتشيني نموذجا من الشمع لما يجب أن يكون عليه جسم الإنسان لمواجهة الإصابات الخطيرة في حالة تعرض الشخص لحادث سير أو اصطدام وإمكانية البقاء على قيد الحياة.

وبيشيني هي نحاتة من مدينة ملبورن في أستراليا، وقد قامت بتطوير معلومات أخذتها من كريستيان كينفيلد، التي تعمل كجراح الرضوض في مستشفى ملبورن الملكي، وديفيد لوجان محقق الحوادث في مركز أبحاث الحوادث في جامعة موناش.

وصممت النحاتة تمثال أطلقت عليه اسم «جراهام» بدون رقبة وبوجه مسطح وممتلئ لحماية أنفه وأذنيه ولديه وسائد هوائية بين أضلاعه، وبشرته أكثر سماكة وخشونة، كما تنثني ركبتاه في جميع الاتجاهات وذلك كتصور لجسم الإنسان الذي يستطيع إنقاذه من التصادمات والحوادث.

ويمكن مشاهدة «جراهام» المصنوع من السيليكون والألياف الزجاجية والزبيب والشعر البشري بزاوية 360 درجة عبر شبكة الإنترنت.

ومن المقرر يظل التمثال متاحا للعرض في مكتبة مقاطعة فيكتوريا في أستراليا حتى 8 أغسطس المقبل، وبعد ذلك سيسافر في جولة حول البلاد، ليشاهده آلاف الجمهور.