سلمان خان ينجو من الموت قبل ساعات من احتفاله بيوم ميلاده

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021
سلمان خان ينجو من الموت قبل ساعات من احتفاله بيوم ميلاده

تعرّض النجم سلمان خان لحادث لدغة ثعبان قبل ساعات من الاحتفال بيوم ميلاده، في منزله، وقد نُقل إلى المستشفى على الفور لتلقي العلاج. تلقى "سلمان خان" علاجاً فورياً في المستشفى عقب الحادث مباشرة وقد خرج بعد 6 ساعات من العناية بعد أن تأكد الأطباء من أنه بخير ووصفوا له الراحة وتناول بعض الأودية.

حرص "سليم خان" والد النجم على طمأنة الجمهور على حالته الصحية، حيث قال: "سلمان بخير. لا شيء يدعو للقلق. حدث ذلك في الصباح الباكر لكنه بخير الآن. من الواضح أن هذه المخلوقات موجودة في مناطق الغابات. وصف الطبيب بعض الأدوية لكنه بخير تماماً بخلاف ذلك".

سلمان خان يتحدث عن تعرّضه للعض من أفعى

تحدث سلمان خان بالتفصيل عن كيفية تعرضه للعض من قبل الأفعى في مزرعته بالقرب من بانفيل، حيث وقع الحادث مساء السبت الماضي، وتم نقله على إثره إلى مستشفى في نافي مومباي وخرج من المستشفى صباح اليوم التالي.

خلال تصريحات صحفية قال سلمان خان: "دخل ثعبان إلى بيت المزرعة الخاص بي، وأخرجته إلى الخارج باستخدام عصا. تدريجياً وصل إلى يدي. إنه نوع من الأفعى السامة. دخلت المستشفى لمدة 6 ساعات... أنا بخير الآن."

بعد خروجه من المستشفى، عاد سلمان خان إلى المزرعة، واحتفل بيوم ميلاده السادس والخمسين مع عائلته وأصدقائه المقربين.

تُداولت مقاطع الفيديو التي توثق لقطات للفنان الهندي، وهو يقطع كعكة يوم ميلاده مع ابنة أخته "آيات" وشقيقته "أربيتا خان" وزوجها "عيوش شارما". في الفيديو، شوهدت أيضاً صديقة الممثل "يوليا فانتور"، وقد كانت تبتسم أثناء جلسة تقطيع الكعك. كما أظهرت مقاطع أخرى خروج النجم من المزرعة للتفاعل مع المصورين المنتظرين بالخارج، ظهر لهم مُبتسماً، وغنى المُصورون له أغنية، ثم تحدث سلمان عن لدغة الأفعى وابتسامته بعد ذلك.

من هو سلمان خان؟

سلمان خان هو ممثل هندي، من مواليد عام 1965 في مدينة إندور بولاية ماديا براديش، وتخرج من مدرسة القديس ستانيسلاوس العليا بمومباي، بدأ حياته الفنية عام 1988 بأول ظهور له بفيلم Biwi Ho To Aisi إلا أن نجاحه الأول حققه من خلال فيلمه Maine Pyar Kiya عام 1989، لتتوالى بعدها أعماله والتي جعلته من نجوم الصف الأول بالهند، من أبرز أعماله (Kick، Bodyguard).

أعلن "سلمان" مؤخراً عن تكملة فيلم 2015 Bajrangi Bhaijaan، من إخراج "كبير خان". وكانت تشاركه البطولة "كارينا كابور" بالإضافة إلى "نواز الدين صدِّيقي" و"هارشالي مالهوترا" في أدوار محورية.

سلمان لديه أيضاً Yash Raj Films الدفعة الثالثة من سلسلة Tiger. سيشهد فيلم الجاسوسية، الذي أخرجه "مانيش شارما"، "سلمان" والممثلة "كاترينا كيف" يعيدان أدوارهما. خلال تصريحات صحفية، أكد الممثل أيضاً أنه يلعب دور عميل التجسس الهندي "رافيندرا كوشيك" في الفيلم، والذي ستشارك في إنتاجه أخته "ألفيرا خان أجنيهوتري" وصهره "أتول أجنيهوتري".

أعراض لدغات الثعابين 

يُذكر أن معظم الثعابين ليست خطرة على البشر. يوجد حوالي 15% فقط من الثعابين السامة في جميع أنحاء العالم. لدغات الثعابين السامة يمكن أن تُسبب إصابات خطيرة وقد تُسبب الموت أحياناً.

تحدث معظم لدغات الثعابين في الأطراف. الأعراض الشائعة للدغة الثعبان غير السام هي الشعور بألم ووجود خدوش في موضع اللدغة.

عادة، بعد التعرض للدغة من ثعبان سام، يصبح هناك ألم حارق شديد في موضع اللدغة في غضون 15 إلى 30 دقيقة. ويمكن أن يتطور ذلك ويتسبب في حدوث تورم وكدمات في الجرح وعلى طول الذراع أو الساق.

تتضمّن العلامات والأعراض الأخرى الغثيان وانقطاع النفس وشعور عام بالضعف وكذلك طعم غريب في الفم. بعض الثعابين، مثل الثعابين المرجانية، لديها سموم تسبب أعراض عصبية، مثل وخز الجلد وصعوبة التحدث والضعف.

كيفية التعامل مع لدغات الثعابين

عند التعرّض للدغة ثعبان، اتبِع هذه الخطوات أثناء انتظار المساعدة الطبية:

  • تجاوز مسافة لدغة الثعبان
  • ابقَ هادئاً وساكناً وساعد على إبطاء انتشار السم.
  • أزل المجوهرات والملابس الضيقة عن المنطقة قبل أن تبدأ في الانتفاخ.
  • إن أمكن، كن في وضعية بحيث تكون اللدغة عند أو تحت مستوى قلبكَ.
  • نظف الجرح بالماء والصابون. قم بتغطيته بضمادة نظيفة وجافة.
  • لا تستخدم الأربطة الضاغطة أو الثلج.
  • لا تفتح الجرح أو تحاول مص السُم.
  • لا تتناول الكافيين أو المشروبات الكحولية، حيث يمكن أن تسرع من امتصاص الجسم للسُم.
  • لا تحاول الإمساك بالثعبان. حاول فقط أن تتذكر لونه وشكله بحيث يمكنك وصفه، فهذا ما سيساعد في علاجك. إذا كان لديك هاتف ذكي ولن يؤخرك هذا الأمر عن طلب المساعدة، فعليك التقاط صورة للثعبان من مسافة آمنة للمساعدة في تحديد نوعه.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة