نظام القيادة الذاتي ينقذ حياة مالك سيارة تسلا من موت محقق

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 أغسطس 2016
نظام القيادة الذاتي ينقذ حياة مالك سيارة تسلا من موت محقق

وجهت أصابع الاتهام والشك نحو سيارات تسلا بعد تسبب نظامها للقيادة الذاتية في حادث قاتل ومروع أوائل هذا العام، وانتشرت التكهنات حول فشل مستقبل أنظمة القيادة الذاتية التي كان يُنظر لها بشغف منقطع النظير. ولكن بعد ما حدث في ولاية ميزوري الأمريكية منذ أيام يبدو أن ثقة العالم ستعود من جديد في تسلا وسياراتها.

ففي أواخر شهر يوليو الماضي، غادر جوشوا نيالي عمله متوجهاً إلى منزله بسيارة تسلا موديل إكس التي اشتراها منذ أسبوع فقط، وما أن وصل إلى الطريق السريع قام بتفعيل نظام القيادة الذاتي الخاص بالسيارة، وبعد دقائق معدودة شعر نيالي بألم مبرح في صدره، اتصل بعدها بزوجته وترك السيارة على نظام القيادة الذاتي لأكثر من 20 ميلاً، بعدها قام بإرشاد السيارة لمسافة ميلين متوجهاً إلى أقرب مشفى حيث تم إسعافه وتشخيص حالته بانسداد رئوي حاد. وقد فضل نيالي كما يتضح من قصته أن يثق في نظام القيادة الذاتي في سيارته فضلاً عن محاولته التوقف على جانب الطريق وطلب المساعدة أو النجدة.

ويمثل هذا الحادث نقطة مضادة للحادث الذي حدث في فلوريدا أوائل هذا العام عندما فشلت سيارة تسلا المملوكة لجوشوا براون في رؤية مقطورة عبرت الطريق أمامها، مما أدى لحدوث تصادم مروع.

وقد سجلت عدة مواقف أخرى نجحت فيها السيارة في تدارك مواقف خطيرة، من بينها توقفها حين العبور المفاجئ للمارة أو تحركها من طريق مقطورة أو سيارة أخرى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة