• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      زينة مكي

    • اسم الشهرة

      زينة مكي

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      04 أبريل 1990 (العمر 34 سنة)
      الكويت

    • التعليم

      جامعي - سيدة اللويزة

    • الجنسية

      لبنان

    • بلد الإقامة

      لبنان

    • الزوج

      نبيل خوري (2021 - 2021)

    • سنوات النشاط

      2010 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحمل

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

واحدة من نجمات الفن الشابات في لبنان اللاتي حققن شهرة واسعة لاختيارتها الفنية المميزة، إنها الفنانة زينة مكي التي أثارت الجدل بزواجها من رجل من غير دينها وانفصالها عنه سريعًا، والتي حققت نجاحًا كبيرًا مع نادين نسيب نجيم، في السطور التالية تعرف على مسيرتها الفنية وحياتها.

حياة زينة مكي ونشأتها

هي ممثلة ومخرجة وموديل لبنانية ولدت في 4 أبريل عام 1990 في الكويت، وعاشت فيها 18 عامًا، ثم عادت إلى لبنان لدراسة كتابة السيناريو، والإخراج في جامعة سيدة اللويزة في لبنان.

بدأت الفنانة زينة مشوارها الفني منذ عام 2012، وشاركت في العديد من الأعمال الفنية الناجحة، كما شاركت كموديل في العديد من الكليبات لعدة مغنيين لبنانيين.

زواجها وانفصالها

تزوجت الفنانة زينة من الملحن اللبناني المسيحي نبيل خوري، ورغم اختلاف ديانتهما إلا أنها تزوجته، وقد نشر حبيبها فيديو وهو يتقدم لها بالزواج، وحضر حفل الزفاف نجوم الفن في لبنان، منهم الفنانة  نادين نسيب نجيم.

ولكن بعد أشهر قليلة من الزواج ظهرت شائعات وتخمينات حول انفصال الزوجين، بعد أن حذفت زينة الصور والفيديوهات التي تجمعها بزوجها على حسابها الشخصي على إنستغرام، ليُفاجئ الجميع بخبر الانفصال الذي تم بعد 8 أشهر فقط من الزواج.

وقالت زينة إنها تعرفت على نبيل خوري في أواخر 2019، ولم تكن تنوي الزواج منه بهذه السرعة، حيث تزوجا في سبتمبر 2020، وانفصلا في مايو 2021.

ولم تكشف زينة عن أسباب الطلاق، وإنما فضلت أن يتم الأمر بهدوء بعيدًا عن أعين الصحافة، وأشارت إلى أنها تسرعت في اتخاذ قرار الزواج، وأنها لم تأخذ الوقت الكافي للتفكير في هذا القرار.

صرحت كذلك إنها اكتشفت اختلافات جوهرية بينهما بعد الزواج، وأضافت إلى أن طليقها حاول إصلاح الأمور بينهما لكن دون جدوى، وأكدت أن قرار الطلاق كان قرارًا مشتركًا.

رغم انفصالها السريع رفضت زينة أن تصف زواجها باعتباره "غلطة" إنما ترى أنها تجربة  تعلمت منها ألا تتسرع في اتخاذ قرارات مهمة مثل الزواج.

مرضها الوراثي

كشفت الفنانة زينة مكي أنها تعاني من مرض وراثي ألا وهو انحناء في العمود الفقري، وقد اكتشفت هذه الإصابة عندما كانت تبلغ من العمر 12 عامًا، وخضعت لعملية جراحية بعد عامين من اكتشاف الإصابة.

وتمثلت الجراحة في تقويم عمودها الفقري من خلال وضع جهاز حديدي في ضهرها لعلاج هذا الانحناء، وتستخدم جهاز  تقويم بلاستيكي لمدة 23 ساعة يوميًا وارتدت هذا الجهاز لمدة عامين حتى أجرت العملية بعمر 14 عامًا.

قالت زينة أيضًا إنها لا تزال تخضع لجلسات العلاج الطبيعي والفيزيائي حتى الآن، كما أنها ممنوعة من ممارسة الرياضات التي تستلزم مجهودًا عاليًا حتى لا تؤذي عمودها الفقري.

وبسبب هذا المرض الوراثي عانت من تعليق أحد المخرجين عليها، فكانت تصور أحد المشاهد حينما غضب عليها المخرج وقال لها لماذا ضهرك مشدود بهذا الشكل، ولم يكن يعلم أنها تضع حديد في ضهرها بسبب العملية التي أجرتها.

اكتشفت بعدها أنها تعاني من مشكلة أخرى في رقبتها وأسفل ظهرها وهو ما يسبب ألماً شديدًا، واكتشفت أن أخر فقرة في عمودها الفقري مكسورة واضطرت إلى إجراء عملية جراحية جديدة من أجل علاج هذا الأمر.

زينة مكي

مشوارها الفني

بعد عودتها إلى لبنان درست زينة مكي كتابة السيناريو والإخراج في جامعة سيدة اللويزة، وشاركت كممثلة في العديد من الأفلام القصيرة والأفلام الطويلة ثم حصلت على فرصة التمثيل في التلفزيون والدراما اللبنانية.

أعمالها في التلفزيون

في عام 2014 شاركت زينة في أول عمل تلفزيوني لها، وهو مسلسل "وجع الروح" مع حسام الصباح، ودوري السمراني، وفي عام 2015 شاركت في مسلسل "درب الياسمين" مع الفنان باسم مغنية، كارمن بصيبص، وكارلوس عازار، ونيكولا مزهر.

في عام 2015 شاركت زينة في مسلسل "24 قيراط" من بطولة سيرين عبد النور، وماجي بوغصن، وعابد فهد، وفي عام 2016 شاركت في مسلسل "مدرسة الحب" الذي ضم مجموعة من الفنانين، منهم أمل عرفة، وورد الخال، وراندا البحيري، ومصطفى فهمي، وحسن الرداد، وباسم مغنية.

في عام 2017 شاركت في مسلسل "مذكرات عشيقة سابقة" مع نيكول سابا، وباسم ياخور، وكاريس بشار، وطوني عيسى، وشكران مرتجى، وجوي خوري، وغيرهم.

في العام نفسه شاركت في مسلسل "الشقيقتان" مع نادين الراسي، وباسم مغنية، وسارة أبي كنعان، ومازن معضم، كما شاركت في مسلسل "اختيار إجباري" من بطولة كري فهمي، وأحمد زاهر، وخالد سليم.

في عام 2019 شاركت في مسلسل "مسألة وقت"، وبعدها شاركت في مسلسل "ما فيي" من بطولة معتصم النهار وفاليري أبو شقرا، وفي العام نفسه لعبت دور البطولة في مسلسل "تشويش" بجانب نيقولا معوض.

في عام 2020 شاركت في مسلسل "فكسر"، و"دانتيل"، ومسلسل "بيروت"، و"شتي يا بيروت"، وفي عام 2023 شاركت في مسلسل "برنادو الشرق"، وتصور الآن مسلسل "النار بالنار".

أعمالها مع نادين نجيم

بداية من عام 2018 شاركت زينة مكي مع نادين نجيم في عدد من الأعمال الفنية الناجحة، أولها مسلسل "طريق" بجانب عابد فهد وكانت تجربة ناجحة.

جاءت  تجربتها الناجحة الثانية مع نادين في مسلسل "صالون زهرة" وقد شاركت في الموسمين الأول والثاني للعمل وحقق نجاحًا عربيًا كبيرًا.

أعمالها السينمائية

كانت البداية الحقيقية لزينة في السينما فقد شاركت في أكثر من 10 أفلام قصيرة، ثم لعبت دور البطولة في فيلم روائي طويل بعنوان "حبة لؤلؤ". فازت زينة  بجائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان موناكو عن فيلم "انحني دون أن ينكسر" عام 2012.

في عام 2013 شاركت في فيلم "حبة لؤلؤ" مع تقلا شمعون، ولورين قديح، وفي عام 2015 شاركت في فيلم "ترويقة في بيروت" الذي تم ترشيحه لجائزة مهرجان كان السينمائي في فرنسا.

في عام 2022 شاركت في فيلم "الهيبة" مع تيم حسن، وكان هذا آخر أفلامها، وقد فوجئت بحذف العديد من المشاهد التي صورتها في الفيلم، وقالت إنها قد تكون لأسباب تقنية، وقالت إن الكثير من مشاهد الفنانين حذفت ليست مشاهدها هي فقط.

أهم الأعمال

  • مسلسل صالون زهرة

  • مسلسل ما فيي

  • مسلسل شتي ي بيروت

  • مسلسل 24 قيراط

معلومات أخرى

  • وصفت الوسط الفني بالـ"وسخ"، حاملةً لوماً وعتاباً له، بسبب تنميطها في عملها وأدوارها التي تقدمها

  • قالت إنها تحب أغنيات محمد رمضان وانه صنع حالة غنائية خاصة به ولكنها لامت عليه استعراضه لأمواله وذهبه

جميع أخبار