سامسونغ تطلق حاسوبها اللوحي الجديد بسعر منافس

تعرفوا على مواصفات ومزايا وسعر الحاسوب اللوحي الجديد من سامسونغ Galaxy Tab A7 Lite

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 يوليو 2022
سامسونغ تطلق حاسوبها اللوحي الجديد بسعر منافس

قامت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية مؤخراً بطرح حاسوبها اللوحي الجديد من فئة غلاكسي، والذي يحمل اسم Galaxy Tab A7 Lite، حيث جاء بمواصفات جيدة وسعر منافس.

تعرفوا على مواصفات ومزايا وسعر الحاسوب اللوحي الجديد من سامسونغ Galaxy Tab A7 Lite

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن الحاسوب اللوحي الجديد Galaxy Tab A7 Lite، جاء بهيكل من الألومينيوم والبلاستيك، حيث تبلغ أبعاده 212.5/124.7/8 ملم، فيما يصل وزنه إلى 366 غراماً.

وزودت سامسونغ جهازها الجديد بشاشة متطورة من نوع TFT LCD، يبلغ مقاسها 8.7 بوصة، ولها دقة عرض تبلغ 1340/800 بيكسل، ولها تردد يعادل 60 هيرتزاً، فيما يصل معدل سطوعها إلى 179 شمعة/م تقريباً.

ويعمل جهاز Galaxy Tab A7 Lite بنظام تشغيل Android 11 مع واجهات One UI 3.1، وهو مزود بمعالج رسوميات حديث من نوع PowerVR GE8320، وذواكر وصول عشوائي تبلغ سعاتها 2 و3 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية تبلغ سعاتها 32 و64 غيغابايت، وهي قابلة للتوسيع عبر شرائح microSDXC.

وتم تجهيز الحاسوب الجديد بمنفذ لشرائح الاتصال، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات، بالإضافة إلى منفذ USB Type-C 2.0، وبطارية كبيرة تبلغ سعتها 5100 ميلي أمبير، والتي تعمل مع شاحن سريع بقدرة 15 واطاً.

وفيما يتعلق بقدرات التصوير الفوتوغرافي، فإن الحاسوب اللوحي الجديد من سامسونغ Galaxy Tab A7 Lite، يحمل كاميرا أساسية بدقة 8 ميغابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 2 ميغابكسل.

هذا، وقامت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية بطرح حاسوبها اللوحي الجديد من فئة غلاكسي، Galaxy Tab A7 Lite، في الأسواق العالمية، بسعر منافس يبلغ حوالي 137 دولاراً.

وفي سياق آخر، كشفت تسريبات تقنية في وقت سابق أن شركة سامسونغ تقوم في الوقت الحالي بتطوير أجهزة جديدة مزودة بشاشات قابلة للطي، والمتوقع أن يتم الإعلان عنها رسمياً قريباً.

ووفقاً لتلك التسريبات، فإن الشركة الكورية الجنوبية تعمل على حاسوب محمول جديد بمواصفات متطورة وفريدة، ومن ضمنها أنه سيكون مزوداً بشاشة كبيرة قابلة للطي، والتي تمتد على قسميه الداخلين.

وعندما يقوم المستخدم بطي هذا الجهاز، سيكون قادراً على استخدام القسم العلوي منه كشاشة عادية، فيما يتحول قسمه السفلي إلى لوحة مفاتيح لمسية. أما عندما يقوم المستخدم بفتح هيكل الحاسوب المحمول على مصراعيه، بزاوية 180 درجة، فإن الجهاز يتحول وقتها إلى حاسوب لوحي كبير.

سامسونغ تطلق حاسوبها اللوحي الجديد بسعر منافس

وأشارت التسريبات إلى أن الشركة الكورية الجنوبية تعمل في الوقت نفسه على تطوير هاتف ذكي جديد قابلاً للطي، حيث أنه سيكون مزوداً بشاشة مرنة يبلغ مقاسها 7.6 بوصة.

وسيمتاز هذا الهاتف القابل للطي بأدائه القوي، حيث سيكون مدعوماً بمعالج من نوع +Qualcomm Snapdragon 888، وذواكر وصول عشوائي سعتها 12 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية سعتها 256 غيغابايت، إلى جانب أنه سيضم بطارية كبيرة تبلغ سعتها 4400 ميللي أمبير، والتي ستعمل مع ميزتي الشحن السريع والشحن اللاسلكي.

وفيما يتعلق بقدرات الهاتف في التصوير، فإنه سيأتي بكاميرا أساسية ثلاثية العدسة بدقة 12+ 12+ 12 ميغابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 16 ميغابكسل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة