سامسونغ تكشف عن هاتف اقتصادي جديد بمواصفات رائعة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 مارس 2022
سامسونغ تكشف عن هاتف اقتصادي جديد بمواصفات رائعة

أعلنت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية عن توسعها في عائلة الهواتف الذكية Galaxy A، وطرح هاتفاً جديداً منها بمواصفات رائعة وسعر اقتصادي.

مواصفات وسعر هاتف Galaxy A13 الاقتصادي الجديد من سامسونغ

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن الهاتف الجديد Galaxy A13 سيأتي بهيكل قوي مقاوم للرطوبة والغبار، وسيكون مجهزاً بشاشة من نوع IPS LCD، مقاسها 6.5 بوصة، ولها أبعاد 20:9، وتبلغ دقة عرضها 1560/720 بكسل، ولها تردد يبلغ 60 هيرتزاً، فيما يصل معدل سطوعها إلى 264 شمعة/م.

ودعمت سامسونغ هاتفها الجديد بمعالج ثماني النواة، لضمان أداء قوي له، وزودته بمعالج رسوميات متطور من نوع Mali-G52 MP1، ليكون مناسباً لتشغيل ألعاب الفيديو بكفاءة، إضافة إلى ذواكر وصول عشوائي في سعتين: 3 أو 4 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية في سعتين: 32 و64 غيغابايت، وهي قابلة للتوسيع عبر شرائح ذاكرة خارجية.

ولم تنس الشركة الكورية الجنوبية الاهتمام بالكاميرات في هاتفها الجديد الاقتصادي Galaxy A13، والذي جاء بكاميرا أساسية ثلاثية العدسة بدقة (50+8+5) ميغابكسل، إضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل، والتي تعمل مع تقنيات التعرف على الوجوه.

ويحتوي هاتف سامسونغ الجديد كذلك على ماسح لبصمات الأصابع، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات، ومنفذين لشرائح الاتصال، ومستقبل لإشارات الراديو FM، بالإضافة إلى أنه مزود ببطارية سعتها 5000 ميللي أمبير، ويعمل بنظام تشغيل Android 11.

وأضافت التقارير أن هاتف Galaxy A13 الجديد من سامسونغ سيكون متوفراً في الأسعار العالمية بسعر مناقس، سيبغ حوالي 130 دولاراً أمريكياً.

وفي سياق آخر، كانت شركة سامسونغ قد أطلقت مؤخراً سلسلة هواتفها الذكية الجديدة Galaxy S22 التي تنافس في الفئة الأعلى، حيث تتضمن 3 هواتف متطورة، وهي:  Galaxy S22 ،Galaxy S22+، Galaxy S22 Ultra.

وجاءت سلسلة الهواتف الجديدة ببعض السمات المشتركة، حيث قالت الشركة الكورية الجنوبية إنها تستخدم زجاج Gorilla Glass Victus Plus في الجهتين الأمامية والخلفية في الهواتف، حيث تعتبر أولى شركة مصنعة للهواتف الذكية تقوم باستخدام هذه النوعية المتطورة من الزجاج لدعم هواتفها.

كما دعمت شركة سامسونغ مجموعتها الجديدة Galaxy S22 بمعالج من نوع Snapdragon 8 Gen 1، وذلك في النسخ الخاصة بالولايات المتحدة الأمريكية، بينما ستحمل الهواتف رقاقات Exynos في بعض الأسواق الدولية.

وأتاحت الشركة الكورية الجنوبية مجموعتها الجديدة بـ 4 ألوان مختلفة، وهي: الأسود، الأبيض، الأخضر، الذهبي الوردي. ويبدأ سعر هاتف Galaxy S22 من 800 دولار أمريكي، بينما يبدأ سعر هاتف Galaxy S22+ من 1000 دولار أمريكي، فيما يبدأ سعر هاتف Galaxy S22 Ultra من 1200 دولار أمريكي.

كما أعلنت سامسونغ أنها ستقوم بإطلاق سلسلة هواتف Galaxy S22 في حوالي 40 دولة حول العالم، من ضمنها: كوريا الجنوبية، الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، المملكة المتحدة، فرنسا، وغيرها، لافتة إلى أنها تخطط لتوسيع عدد الدول التي سيتم فيها إطلاق هاتفها الجديد، لتبلغ 130 دولة، وذلك بحلول منتصف مارس الجاري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة