سيارات خارقة فشلت جماهيرياً رغم مواصفاتها الرائعة

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 فبراير 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 08 فبراير 2022

رغم مواصفاتها الرائعة، والتوقعات المسبقة بنجاحها، إلا هذه السيارات الخارقة فشلت جماهيرياً.. تعرفوا عليها معنا في هذا الموضوع، واكتشفوا أسباب فشل بعضها في الأسواق.

فشل السيارة الخارقة Monteverdi Hai

سيارة Monteverdi Hai من إنتاج عام ألف وتسعمئة وسبعين ميلادياً، وقد تم بناء سيارتين فقط من مونتيفيردي هاي، حيث صممها بيتر مونتيفيردي، بمحرك كرايسلر Hemi V 8 بسعة سبعة لترات، تم ضبطه ليعطي أربع مئة وخمسين حصاناً ومئة وثمانين ميلاً في الساعة.

فشل السيارة الخارقة Argyll GT

سيارة Argyll GT من إنتاج سنة ألف وتسعمئة وستة وسبعين ميلادياً، صممت من قبل بوب هندرسون لتكون سيارة إسكتلندية فائقة السرعة، تبلغ مئتي ميل في الساعة. ولكن مع الأسف، أدت أزمة النفط في ذلك الوقت لعرقلة خططه، واضطر لاستبدال محرك V 8 مزدوج التربو المخطط له بمحرك V 6 بسعة مئتين وستة وستين سي سي، وهو ما أدى لفشل السيارة جماهيرياً.

فشل السيارة الخارقة Panther Six

صممت سيارة Panther Six في أواخر السبعينيات، حيث جاء تصميمها بست عجلات ومحرك كاديلاك V 8 بسعة ثمانية فاصل اثنين لتر. وقد تم بناء سيارتين فقط، كل واحدة من المفترض أن تكون قادرة على التسارع مئتي ميل في الساعة، لكنها فشلت فشلاً ذريعاً.

فشل السيارة الخارقة Dome Zero

سيارة Dome Zero من إنتاج سنة ألف وتسعمئة وثمانية وسبعين ميلادياً، وقد تم تقديمها للمرة الأولى بمعرض جينيف الدولي للسيارات، وجاءت بمحرك سداسي الأسطوانات بسعة اثنين فاصل ثمانية لتر، وبقوة فرملة حصانية مئة وخمسة وأربعون.

فشل السيارة الخارقة أستون مارتن Bulldog

سيارة أستون مارتن Bulldog من إنتاج سنة ألف وتسعمئة وتسعة وسبعين ميلادياً، وجاءت بمحرك V 8 مزدوج التربو بقوة سبع مئة حصان وأقصى سرعة مئتا ميل في الساعة، وكانت تعتبر وقتها أسرع سيارة خارقة، لكنها لم تصمد هي الأخرى في الأسواق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة