سر السعادة الزوجية في زيادة الوزن!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 يوليو 2016
سر السعادة الزوجية في زيادة الوزن!

يتعرض كثير من الرجال لزيادة مفرطة في الوزن بعد زواجهم، ويرجع ذلك لكثرة تناول الأطعمة ليلا مع قلة الحركة وهو ما يصاحبه اكتساب سعرات حرارية زائدة عن حاجة الجسم وتحولها لدهون.

وأكدت دراسة حديثة أن مسألة زيادة الوزن بعد الزواج أمر شائع للغاية في عدد من دول العالم، ولم تتوقف نتائج الدراسة عند هذا الحد، بل أثبتت أن حياتك الزوجية ستزداد سعادة مع إكتسابك مزيدا من الوزن، وفقا لما ذكرته صحيفة «مترو» البريطانية.

واكتشف الباحثون في المركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية بالولايات المتحدة الأمريكية، أن الأزواج الذين اعتبروا زواجهم سعيداً، هم الأزواج الذين زاد وزنهم، بينما الذين أبقوا على نحافتهم زادت احتمالات انفصالهم عن شريكة حياتهم.

وتابع القائمون على الدراسة، 169 من الأزواج حديثي الزواج لمدة 4 أعوام، وحسبوا أوزان الزوجين، ومعدل رضاهم عن الزواج وسعادتهم العامة.

ويعتقد الباحثون أن السبب في هذه الساعدة يرجع إلى، توقف الأشخاص في العلاقات المستقرة عن الشعور بالضغط لجذب شركائهم، مما يسمح لهم بالاسترخاء والتخلي عن الأنظمة الغذائية القاسية.

وتشير الدراسة إلى أنك عندما تكون واقعاً في الحب، يمكنك أن تقترح طلب بيتزا لكلٍ منكما أثناء مشاهدة الأفلام ليلاً.

وبالرغم من حالة السعادة هذه، إلا أن الدراسة، حذرت من تنامي خطر تعرض صحة هؤلاء الأزواج السعداء للخطر نتيجة عدم تركيزهم على الحفاظ على وزنهم.

وطالب الباحثون بإعادة توجيه الجهود المتعلقة بالحفاظ على الوزن، من أجل الاحتفاظ بحياة صحية على المدى الطويل، بدلاً من أن يكون هدفها جذب شخص آخر وهي نصيحة تعتبر مفيدة للجميع للحفاظ على صحتهم وعدم تعرضهم للأمراض.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة