سرقت مليار جنيه.. من هي سلمى الغزولي المتهمة بأكبر عملية نصب في مصر؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 فبراير 2024
سرقت مليار جنيه.. من هي سلمى الغزولي المتهمة بأكبر عملية نصب في مصر؟

تصدر اسم البلوجر المصرية سلمي الغزولي التريند على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، بعد تورطها في أكبر عملية نصب تمت على صفحات ومواقع الإلكترونية، واتهامها بالنصب على أكثر من 2000 ضحية من السيدات الراغبات في المشاركة بتجارة الملابس.

عملية نصب سلمي الغزولي

كشفت إحدى الضحايا عن تفاصيل فضيحة نصب البلوجر مصرية تدعى سلمى الغزولي على تجار الملابس عن طريق استخدام اسم براند ملابس عالمي، والتي تسببت في خسائر تقدر بنحو مليار جنيه لحوالي 2000 ضحية من السيدات والفتيات.

وقالت إن البلوجر استخدمت صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي تحمل اسم "عالموضة"، وقامت بشراء صفحة عليها عدد كبير من المتابعين لخداع ضحاياها، بأنها تقدم خصومات كبيرة للراغبات في تجارة الملابس.

كيف نصبت سلمي الغزولي على الفتيات؟

وقالت المحامية نهى الجندي، التي تتولى الدفاع عن 13 فتاة من ضمن الضحايا، إن سلمى الغزولي اشترت صفحة عليها عدد كبير من المتابعين، واستغلت بلوغرز مشاهير للإعلان عن منتجاتها، ووعدت الضحايا بتوفير ملابس براند عالمي بأسعار مخفضة، وطلبت منهم تحويل المبالغ المالية إلى حساباتها.

وأضافت نهى الجندي أن المتهمة الرئيسية في القضية هي خلود الصاوي، صاحبة شركة الوسيط، التي تعاونت مع سلمى الغزولي في تنفيذ عمليات النصب، وأنها هربت خارج البلاد، وأن هناك عددا من الضحايا في إحدى الدول العربية تواصلوا معها للدفاع عنهم.

وأضافت أن البلوجر طلبت من الضحايا تحويل الأموال عن طريق خدمة إنستا باي أو تحويلات أخرى غير رسمية، وهو ما أثار الشكوك في بعضهن، ولكنهن تجاهلنه بسبب الإغراءات التي قدمتها البلوجر.

وأشارت  إلى أن البلوجر تعاونت مع شقيقها محمد وصاحبة شركة الوسيط للشحن خلود الصاوي، والتي هربت خارج البلاد، في تنفيذ عمليات النصب، وأنه تم القبض على البلوغر وشقيقها بعد تقدم عدد من الضحايا ببلاغات ضدهما في مركز أشمون بالمنوفية ومكتب النائب العام ومباحث الإنترنت والأموال العامة.

القبض على سلمى الغزولي

الجدير بالذكر الأجهزة الأمنية ألقت القبض على سلمى الغزولي وشقيقها محمد، وآخرين، لاتهامهم بالنصب على حوالي 2000 تاجر ملابس ببراند عالمي، عبر صفحتها "عالموضة" على مواقع التواصل الاجتماعي، والاستيلاء على مليار جنيه منهم.

وأمرت نيابة الأموال العامة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق، وترحيلهم إلى المنوفية مركز أشمون وذلك لكثرة الشكاوى هناك وطلبت تقريرا من المباحث الجنائية حول الواقعة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة