ميزة جديدة من سناب شات توفر الرقابة الأبوية للأهل على الأبناء

الميزة ستسمح للأهل بمعرفة من أهم أصدقاء أبنائهم، ومن الأشخاص الذين كانوا يتراسلون معهم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 مايو 2022
ميزة جديدة من سناب شات توفر الرقابة الأبوية للأهل على الأبناء

تستعد منصة سناب شات لتقديم ميزة جديدة للرقابة الأبوية، والتي تمنح الأهل رؤية أفضل لكيفية استخدام أبنائهم للتطبيق، وفقاً لما ذكره إيفان شبيجل، الرئيس التنفيذي لشركة سناب، في وقت سابق.

سناب شات يوفر للأهل ميزة الرقابة الأبوية على أبنائهم في التطبيق

وبحسب ما جاء في تقارير تقنية، فإن هذه الميزة الجديدة، التي يُطلق عليها اسم مركز العائلة Family Center، وهي ستسمح للأهل بمعرفة من أهم أصدقاء أبنائهم عبر سناب شات، وكذلك معرفة الأشخاص الذين كانوا يتراسلون معهم على مدار الـ 7 أيام الماضية.

وأشارت التقارير إلى أن ميزة سناب شات الجديدة تهدف إلى جعل الأهل يشعرون براحة أكبر نحو استخدام أبنائهم للتطبيق، موضحة أن الميزة مفيدة للأهل، خاصة وأن قوائم الأصدقاء على سناب شات ليست عامة، على عكس العديد من منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

وعن طريقة عمل ميزة الرقابة الأبوية، فهي تتم من خلال السماع للأهل بدعوة أبنائهم إلى مركز العائلة الجديد داخل التطبيق، من أجل بدء المراقبة. ويكون بإمكان مستلم الدعوة خيار قبولها أو رفضها، وهو ما اعتبرته سناب شات مناسباً بشكل خاص للمراهقين، حيث أنها تحترم خصوصيتهم، وبالتالي فإن الأهل والأبناء يعرفان في الوقت نفسه بشأن المراقبة الأبوية، وأنها ليست نوعاً من التجسس.

ولفتت التقارير إلى أنه بينما تمنح هذه الميزة للأهل إمكانية معرفة الأشخاص الذين تحدث معهم أبناؤهم في الأيام الماضية، إلا أنها لا تعرض محتوى تلك المحادثات، مشيرة إلى أن الخاصية تسمح للأهل أيضاً بمساعدة الأبناء في الإبلاغ عن الإساءة والمضايقات التي قد يتعرضون إليها.

وكانت منصة سناب شات قد أطلقت مؤخراً عدة مزايا، تهدف من خلالها المنافسة بقوة في عالم منصات التواصل الاجتماعي. ومن ضمن آخر مزايا سناب شات، ميزة تسمح للمستخدمين بمشاركة مواقعهم في الوقت مع صديق، لمدة 15 دقيقة أو بضع ساعات.

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذه الخاصية تهدف إلى مساعدة مستخدميها في البحث عن أصدقائهم، وذلك أثناء استمرارهم في استئناف حياتهم الاجتماعية.

وقالت سناب شات إنه من الممكن استخدام الميزة الجديدة في الأشياء اليومية، مثل التأكد من عودة الصديق إلى منزله في الليل بأمان، أو مشاركة الموقع في الوقت الفعلي مع أحد الأصدقاء من أجل الاطمئنان عليه.

وأوضحت المنصة الشهيرة أنه لا يوجد حالياً خيار يتيح للمستخدمين إرسال تفاصيل مواقعهم في الوقت الفعلي إلى جميع أصدقائهم في سناب شات، وذلك لأسباب تتعلق بالسلامة.

وأشارت التقارير إلى أنه يتعين على كلا الطرفين قبول بعضهما البعض كأصدقاء في سناب شات، وذلك قبل أن يتمكنوا من مشاركة موقعهم، لافتة إلى أنه عندما يقرر أحد المستخدمين تشغيل الخاصية الجديدة، يتم مطالبته عبر تذكير بأن هذه الأداة مخصصة للاستخدام مع الأصدقاء المقربين وأفراد العائلة فقط.

ويستطيع المستخدم أيضاً إيقاف مشاركة موقعه الفعلي مؤقتاً دون إرسال إشعار للطرف الآخر، وذلك في حال شعر مستخدم سناب شات بحاجته لفعل هذا لأي سبب من الأسباب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة