سناب شات يطلق أداة تضيف ميزات تحكم جديدة للوالدين

أداة جديدة من سناب شات تمنح الوالدين ميزات تحكم مميزة في حسابات أبنائهم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 أغسطس 2022
سناب شات يطلق أداة تضيف ميزات تحكم جديدة للوالدين

كشفت منصة التراسل الفوري المصور سناب شات، عن إطلاقها أداة جديدة، والتي ستمنح الوالدين ميزات تحكم مميزة، من أجل متابعة حسابات أبنائهم المراهقين والصغار.

أداة جديدة من سناب شات تمنح الوالدين ميزات تحكم مميزة في حسابات أبنائهم

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن الأداة الجديدة التي أطلقتها سناب شات، يطلق عليها اسم مركز عائلة سناب شات، وهي مسؤولة عن عرض كافة أنشطة الأبناء على سناب شات، إضافة إلى عرض قائمة أصدقائهم أيضاً لوالديهم.

وأوضحت التقارير أن أداة مركز عائلة سناب شات، ستسمح للوالدين بمعرفة أسماء الأشخاص الذين تراسلوا مع أبنائهم خلال آخر 7 أيام من استخدامهم سناب شات.

إلا أنها لفتت إلى أن هذه الأداة الجديدة لن تتيح للوالدين قراءة الدردشات بين أبنائهم وأولئك الأشخاص، بل يمكنها فقط أن عرض أسمائهم وملفاتهم الشخصية.

وتهدف الأداة الجديدة إلى منح الوالدين رؤية أفضل لكيفية استخدام أبنائهم لسناب شات، وجعلهم يشعرون براحة أكبر نحو استخدام أبنائهم للتطبيق، حيث قالت التقارير إن هذه الأداة مفيدة للأهل، خاصة وأن قوائم الأصدقاء على المنصة ليست عامة، على عكس العديد من منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

وعن طريقة عمل هذه الأداة، فهي تتم من خلال السماح للأهل بدعوة أبنائهم إلى مركز العائلة الجديد داخل التطبيق، من أجل بدء المراقبة. ويكون بإمكان مستلم الدعوة خيار قبولها أو رفضها، وهو ما اعتبرته سناب شات مناسباً بشكل خاص للمراهقين، حيث أنها تحترم خصوصيتهم، وبالتالي فإن الأهل والأبناء يعرفان في الوقت نفسه بشأن المراقبة الأبوية، وأنها ليست نوعاً من التجسس.

ومن خلال أداة سناب شات الجديدة، يستطيع الوالدان الإبلاغ بصورة سرية، عن بعض الحسابات التي يعتقدون أنها تنتهك قواعد منصة التراسل الفوري المصور، وتحاول التواصل مع أطفالهم بطريقة غير لائقة.

وأشارت التقارير إلى أن منصة سناب شات استجابت لمطالبات الكثيرين بزيادة أمان الأطفال والمراهقين، فقامت أيضاً بالتعديل في ميزة توصية الأصدقاء، بحيث لن يتمكن أي شخص بالغ من الوصول إلى أي حساب مملوك لمستخدم يتراوح عمره ما بين 13- 17 عاماً.

وأضافت أن المستخدمين المراهقين بإمكانهم أيضاً منع والديهم من من تصفح حساباتهم عبر هذه الأداة الجديدة، وذلك عن طريق عدم تفعيلها أو الاشتراك بها، لافتة إلى أن المنصة ستقوم تلقائياً بإزالة الأداة من حساب أي مستخدم يزيد عمره عن 18 عاماً.

وإضافة إلى ما سبق، فقد وعدت منصة سناب شات أيضاً بتقديم المزيد من المزايا عبر مركز العائلة، والتي ستتضمن للوالدين وأطفالهم عناصر تحكم إضافية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة