سوري يبتكر أنحف الهواتف الذكية على الإطلاق

  • تاريخ النشر: السبت، 26 نوفمبر 2016
سوري يبتكر أنحف الهواتف الذكية على الإطلاق

قامت شركة Carbon Mobile بنشر أول الإعلانات الترويجية لهاتفها الجديد Carbon على قناتها على موقع يوتيوب، وهو الهاتف الذي يتميز كونه الأنحف على الإطلاق من بين الهواتف الذكية المتوفرة حالياً.

والجدير بالذكر أن هاتف Carbon  الجديد من ابتكار المهندس ورائد الأعمال السوري "فراس خليفة"، وقد تعاون فراس في ابتكار هذا الهاتف المتميز مع "جورج رايس مارتينيز".

يبلغ سمك الهاتف الجديد 4.6 ملم، بينما يبلغ وزنه 107 جرامات، ليصبح بهذه الأباد هو الأنحف والأخف على الإطلاق من بين كافة الهواتف الذكية. وقد قالت الشركة أن "فراس" و"مارتينيز" قد تمكنا من ابتكار مواد مصنعة من ألياف كربونية وصناعية بالإضافة إلى مواد أخرى لتصنيع الهاتف. وقد امتنعت الشركة عن ذكر طبيعة ومكونات هذه المواد المستخدمة التي أهلت الهاتف ليحتوي على إمكانيات قوية مع الاحتفاظ بأبعاد رائعة تجعله الأنحف والأقل وزناً.

أما عن مواصفات الهاتف، فالمعالج فائق السرعة عشاري النواة، بذاكرة قراءة عشوائية سعة 4 جيجابايت رام، بذاكرة داخلية قدرها 128 جيجابايت، وكاميرا خلفية بقوة 16 ميجابيكسل. أما الشاشة فبقطر 5.1 بوصة من فئة AMOLED.

سوري يبتكر أنحف الهواتف الذكية على الإطلاق

ويعرف عن مهندس تكنولوجيا المعلومات "فراس خليفة" أنه قد تخرج من الجامعة العربية الدولية في سوريا. وقد نالت مشاريعه التقنية عدد من الجوائز العالمية، أهمها تلك التي حصل عليها مؤخراً من المؤتمر والمعرض التقني الأهم Mobile World Congress الذي يقام في برشلونة الإسبانية في فبراير من كل عام، وقد حصل على الجائزة في فئة التجارة الإلكترونية عن مشروعه للمتاجر الافتراضية.

وحتى الساعة لا تتوافر أية معلومات عن موعد إطلاق الهاتف وسعره المتوقع، وماإن كان سيشمل عدد من النسخ أم لا، وهو ما سنعرفكم به فور وصولنا لمعلومات أكيدة عنه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة