إطلاق تطبيق البريد الأردني عبر الهواتف الذكية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 نوفمبر 2018
إطلاق تطبيق البريد الأردني عبر الهواتف الذكية

أعلن البريد الأردني بالتعاون مع شركة فراري للإبداعات التقنية "VARARI" عن إطلاق تطبيق الهواتف الذكية الرسمي ويحمل اسم البريد الأردني "JO POST"، ويعتبر التطبيق جزءا من منصة إلكترونية متكاملة تهدف لاتمتة العديد من العمليات وتوفير واجهة تفاعلية الكترونية تقدم الخدمات الخاصة بالبريد الأردني بالإضافة إلى باقة من الخدمات الإضافية المتنوعة.
 
وقال  مدير عام البريد الأردني الدكتور خالد ذيب اللحام في تصريح صحفي  اليوم أن اطلاق هذا التطبيق، بعد انتهاء المرحلة التجريبية، سيساهم بتوفير خدمات متعددة للمشتركين والمستخدمين لخدمات البريد عبر هواتفهم الخلوية الامر الذي  يؤدي الى المساهمة بشكل كبيربأتمتة العمليات البريدية بما يواكب التطورات التكنولوجية العالمية.

إطلاق تطبيق البريد الأردني عبر الهواتف الذكية
 
 واوضح د. اللحام أن الهدف الذي يطمح اليه البريد الأردني هو توفير الوقت والراحة لمشتركيه من خلال إستخدام التطبيق الذي تم تطويره بالشراكة مع شركة فراري، بحيث يتمكن المستخدم من إدارة صندوق بريده من خلال هاتفه الخلوي واستلام البريد والطرود حيثما كان دون تنقل بالإضافة للحصول على خدمات ذكية أخرى منوعة.

قد يعجبك: فيديو: لفتة إنسانية من الأمير محمد بن سلمان تجاه جندي سعودي مصاب
 
وبين الدكتور اللحام أنه مع إطلاق المرحلة الأولى من المشروع، سيتبعه مراحل متعددة تحتوي على خدمات اخرى ستحدث نقلة نوعية، تهدف إثراء تجربة المشتركين بالخدمات التي ستغطي كافة أنحاء المملكة على بالتدريج. 
 
وقدم الدكتوراللحام في تصريحه الصحفي  شرحاً كاملاً عن التطبيق في مرحلته الأولى، حيث أوضح أن بإمكان المشتركين والمستخدمين تفعيل آليات التتبع واشعارات التنبيه الإلكتروني وتوفير الصور للرسائل والطرود البريدية الواردة إلى الصناديق البريدية (تشمل 14 مكتبا بريديا في العاصمة عمان بالمرحلة الاولى يتبعها توسعة التغطية لتشمل المزيد من المكاتب بالمراحل اللاحقة)، ويتبعها في مرحلة لاحقة توصيل الرسائل والطرود لمكان الإقامة أو العمل وخدمات الإشتراك والتجديد والدفع إلكترونياً.

قد يعجبك: فيديو: بمناسبة موفمبر.. قصات تجعل شاربك جذابًا
 
 واشار د. اللحام الى ان  هذه الخدمات  تتضمن   توفير صناديق إفتراضية للإشتراك بها دون الحاجة لزيارة مكتب البريد، وتوصيل جميع الرسائل والطرود الواردة لعنوان المشترك المنزلي أو مكان عمله كما  يقدم النظام أيضاًخدمة اشعار المواطنين بتحويل الطرود الواردة اليهم للمعاينة الجمركية، وتفويض البريد لاتمام عملية المعاينة والتخليص الجمركي وتوصيل الشحنات،كما يرتبط النظام مع آليات متعددة للدفع الإلكتروني تغطي جميع الخدمات بكل سهولة ويسر.
 
من ناحية  اخرى قال  الرئيس التنفيذي لشركة فراري للابداعات التقنية هاني ثلجي أن هذه الشراكة تجسد رؤيتنا التي تتمحور حول إنشاء حلول وتقنيات مبتكرة تساهم بأتمتة وتفعيل التطبيقات والحلول الذكية لإضافة قيم ابداعية وفعًالة للمجتمع.
 
 وأشار ثلجي الى أن المشروع نفذ بالكامل بسواعد وخبرات أردنية ونسعى من خلاله  للاسهام في نقلة نوعية لخدمات البريد الأردني العريق، حيث تتميز هذه الخدمات بالسهولة والراحة وتعكس جزءاهاما من جهود تطوير جودة ونوعية الخدمات التي يقدمهاالبريد الأردني.