هل يستنزف فيسبوك بطارية الهواتف الذكية دون علم المستخدمين

موظف سابق في ميتا: موقع فيسبوك يستنزف بطارية الهواتف الذكية دون علم المستخدمين

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 فبراير 2023 آخر تحديث: الأحد، 05 فبراير 2023
هل يستنزف فيسبوك بطارية الهواتف الذكية دون علم المستخدمين

كشفت تقارير تقنية أن موقع التواصل الاجتماعي الأشهر فيسبوك، بإمكانه سراً أن يقوم باستنزاف بطاريات الهواتف الذكية الخاصة بمستخدميه.

موظف سابق في ميتا: موقع فيسبوك يستنزف بطارية الهواتف الذكية دون علم المستخدمين

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى موظف سابق في شركة ميتا المالكة لموقع فيسبوك، حيث قال إن هذه العملية تعرف باسم الاختبار السلبي، وهي تسمح لشركات التكنولوجيا سراً بالتخلص من طاقة بطارية الهاتف الذكي لأحد المستخدمين، باسم اختبار الميزات أو المشكلات، مثل مدى سرعة تشغيل التطبيق، أو كيفية تحميل الصورة.

وأشارت التقارير إلى أن الموظف السابق قام برفع دعوى قضائية أمام محكمة مانهاتن الفيدرالية، وذلك بعد أن طردته شركة ميتا في شهر نوفمبر الماضي بسبب رفضه المشاركة في الاختبار السلبي.

ولفت الموظف السابق في ميتا إلى أن الشركة الأمريكية قامت بإجراء اختباراً من أجل معرفة مقدار البيانات التي يمكن للهواتف الذكية الخاصة بالمستخدمين، التعامل معها، مشيراً إلى أنه بسبب هذه العملية، فإن بطاريات الهواتف يتم استنزافها.

وأضاف أنه يعتقد أن شركة ميتا قد أجرت هذه الاختبارات، بناء على وثيقة قدمها له مشرفه بعنوان كيفية إجراء اختبارات سلبية مدروسة، والتي تضمنت ما يبدو أنه أمثلة حقيقية.

كما حذر من أن الشركة الأمريكية قد تلحق الضرر بهذه الطريقة، بالمستخدمين الذين يعتمدون على تطبيق فيسبوك مسنجر التواصل مع الآخرين في بعض الحالات الطارئة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة