نظارة VR من سوني لجهاز PlayStation 5 بلايستيشن 5

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 فبراير 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 24 فبراير 2021
نظارة VR من سوني لجهاز PlayStation 5 بلايستيشن 5

يطوّر القائمون على شركة سوني Sony اليابانية ـ الرائدة في صناعة الإلكترونيات ـ نظارة VR من الجيل الثاني لأجهزة PlayStation 5 بلايستيشن 5 لا يتوقع أن يتم طرحها خلال العام الجاري 2021.

نظارة VR من سوني لجهاز PlayStation 5 بلايستيشن 5

وتُشير تقارير صحفية عالمية متخصصة في مجال التكنولوجيا، إلى أن النظارة التي تعمل شركة سوني Sony عليها ستُتيح مجال رؤية ودقة محسّنًا كما ستكون مزودة بسلك واحد لتسهيل استخدامها، منوهة إلى عمل الشركة اليابانية أيضاً على ذراع تحكم VR الجديدة، التي تستخدم بعض الميزات الموجودة في ذراع التحكم DualSense PS5.

هيدياكي نيشينو، رئيس منصة بلايستيشن PlayStation، يقول عن النظارة الجديدة:"نأخذ ما تعلمناه منذ إطلاق PS VR عبر PlayStation 4 بلايستيشن 4 لتطوير نظام VR من الجيل التالي الذي يعزز كل شيء من الدقة ومجال الرؤية إلى التتبع والإدخال".

وأضاف رئيس منصة بلايستيشن PlayStation، في تصريحات صحفية له:": يتم توصيل نظارة VR من الجيل التالي بأجهزة PlayStation 5 بلايستيشن 5 بسلك واحد لتبسيط الإعداد وتحسين سهولة الاستخدام، مع تمكين تجربة بصرية عالية الدقة ومازال هناك الكثير من التطوير جاري لنظام الواقع الافتراضي الجديد لدينا، لذا لن يتم إطلاقه في عام 2021".

وكانت سوني Sony قد أنتجت نظارة PlayStation VR الأصلية للمرة الأولى منذ قرابة 4 سنوات؛ إذا تحتاج إلى محول كاميرا خاص لاستخدامها عبر أجهزة PlayStation 5 بلايستيشن 5.

إطلاق أجهزة PlayStation 5 بلايستيشن 5

وكانت شركة سوني Sony قد أطلقت أجهزة PlayStation 5 بلايستيشن 5، خلال شهر نوفمبر الماضي 2020 بسعر 499.99 دولار فيما تبيع النسخة إس الأقل قوة بسعر 299.99 دولار.