الكشف عن إصدار محدث من جهاز بلايستيشن 5

تعرفوا على مواصفات ومزايا الإصدار الجديد من منصة بلايستيشن 5

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 أكتوبر 2023
الكشف عن إصدار محدث من جهاز بلايستيشن 5

كشفت شركة سوني اليابانية عن إصدار جديد لمنصتها الشهيرة بلايستيشن 5، والمقررإطلاقه في الأسواق العالمية في وقت قريب مع اقتراب موسم عطلات نهاية العام.

تعرفوا على مواصفات ومزايا الإصدار الجديد من منصة بلايستيشن 5

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذا الإصدار المحدث يعتبر هو الأول لجهاز بلايستيشن 5، وذلك منذ أكثر من 3 سنوات من إصدار المنصة الأصلية.

وأشارت إلى أنه لا توجد تغييرات كبيرة في التصميم أو الأبعاد في هذا الإصدار المحدث، حيث يظل بشكل عام مماثلاً للإصدار السابق، ولكنه يأتي أصغر بقليل.

وأوضحت التقارير أنه تم تقليل حجم الوحدة بنسبة 30%، والوزن بنسبة 18%، والأبعاد بنسبة تقترب من 24%، مقارنة بالإصدار السابق، لافتة إلى أنه تم إجرا تعديلات طفيفة في المكونات نتيجة انخفاض أحجام المشتت الحراري.

ولفتت إلى أنه تم أيضاً تعديل تصميم الألواح القابلة للإزالة في منصة بلايستيشن 5، حيث يتميز الإصدار الجديد بـ 4 ألواح بدلاً من 2، مشيرة إلى أن النصف العلوي منها لامعة، بينما النصف السفلي غير لامع.

ونوهت التقارير إلى أن وحدات التحكم ستتوفر بشكل رئيسي باللون الأبيض فقط، لافتة إلى أن شركة سوني ستقدم أيضاً مجموعة من الألوان المختلفة، مثل الأسود غير اللامع، والأحمر البركاني والأزرق الكوبالت والفضة الإسترليني، مقابل 55 دولاراً للوحدة، وذلك في وقت لاحق من عام 2024.

وفيما يتعلق بالتغييرات الداخلية، فقد ذكرت التقارير أنه هناك تغييراً وحيداً في الجهاز، وهو زيادة في مساحة التخزين، موضحة أن منصة بلايستيشن 5 الجديدة تأتي الآن بمساحة تخزين كاملة تبلغ 1 تيرابايت، بدلاً من 825 غيغابايت في الطراز السابق.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن شراء محرك الأقراص بشكل منفصل، وتوصيله بوحدة التحكم الرقمية للحصول على وظائف القرص، أو في حالة فشل محرك الأقراص الحالي لأي سبب من الأسباب، علماً بأن محرك الأقراص سيتوفر بسعر 80 دولاراً، وهو متوافق فقط مع الأجهزة الجديدة.

ويأتي الإصدار المحدث أيضاً بحامل جديد، والذي يتيح وضع الجهاز بشكل أفقي فقط، ولكن في حال أراد المستخدم وضع بلايستيشن 5 بوضع عمودي، سيحتاج إلى شراء حامل رأسي إضافي مقابل 30 دولاراً، مع العلم بأن هذا الحامل الجديد سيكون متوافقاً مع جميع الموديلات الجديدة والقديمة.

وأضافت التقارير أنه بالنسبة لأسعار أجهزة بلايستيشن 5، فإنها ستبدأ من 500 دولاراً أمريكياً، بارتفاع قدره حوالي 50 دولاراً عن الطراز السابق، لافتة إلى أنه من المقرر طرحها في الأسواق بداية من نوفمبر القادم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة