التكنولوجيا المستقبلية في عالم الهواتف النقالة.

هناك أيضًا مخاوف بشأن الخصوصية والمراقبة الحكومية والوصول ببساطة إلى مكان يغير فيه البشر طريقة تواصلهم مع بعضهم البعض.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 فبراير 2023
التكنولوجيا المستقبلية في عالم الهواتف النقالة.

أنت متصل بالفعل بهاتفك على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع ، فهل سيكون هاتف الغد مدمجًا في جسمك؟ التكنولوجيا المستقبلية في عالم الهواتف النقالة.

هاتف محمول مدمج في أدمغة البشر.

لدينا بالفعل تقنية مدمجة في ساعاتنا وقمصاننا وأحذيتنا. في حين أن زرع هاتف في رأسك أو يدك أو ذراعك قد يبدو وكأنه خيال علمي ، إلا أنه في الحقيقة مجرد الخطوة المنطقية التالية.

على الأقل ، هذا هو تفكير قادة الصناعة المؤثرين الذين شملهم الاستطلاع من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي ، وهي مجموعة من أقوى القادة وأباطرة المال في العالم الذين يجتمعون في دافوس ، سويسرا.

يقدم الاستطلاع لمحة عن رؤيتهم للمستقبل وإلى أين يتجه المجتمع. يعتقد الكثيرون أننا ندخل وقتًا من التغييرات الجسيمة بفضل التقدم في البرمجيات. يتضمن ذلك الذكاء الاصطناعي ، والأجهزة المتصلة بالإنترنت ، والطباعة ثلاثية الأبعاد ، ونعم ، الهواتف في رؤوسنا.

قال إريك برينجولفسون ، مدير مبادرة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا حول الاقتصاد الرقمي في كلية سلون للإدارة ، في التقرير: "يأتي الآن عصر الآلة الثاني". "أجهزة الكمبيوتر والتطورات الرقمية الأخرى تعمل من أجل القوة العقلية - القدرة على استخدام أدمغتنا لفهم وتشكيل بيئاتنا - ".

هذه مجرد البداية. ستساعد الأجهزة التي تتصل بالهواتف قريبًا في مراقبة الوظائف الصحية مثل مستويات الجلوكوز لدى مريض السكري ، وتتبع مستويات النشاط للمرضى على أجهزة مراقبة القلب ، أو إرسال تنبيهات حول الأمراض المكتشفة. على الرغم من وجود العديد من الفوائد الجديرة بهذه التكنولوجيا ، إلا أن هناك أيضًا مخاوف بشأن الخصوصية والمراقبة الحكومية والوصول ببساطة إلى مكان يغير فيه البشر طريقة تواصلهم مع بعضهم البعض.

المستقبل القريب للهواتف المحمولة.

بعد ظهور G5 والمعالجات المتميزة وشاشات العرض القوية والمقاومة والصوت تحت الشاشة والكاميرات الأمامية. فيما يلي خمسة من أهم الميزات الجوال التي أصبحت واقعاً مميزاً للهواتف النقالة.

1. شاشات قابلة للطي

كان Samsung Galaxy Fold هو الرائد في هذه الميزة التي تبدو متحدية للفيزياء. مرة أخرى في عام 2019 ، مهدت هذه القطعة الرائعة من التكنولوجيا الطريق لسلسلة جديدة من الفابلتس (هاتف / أجهزة لوحية قابلة للطي) يمكن وضعها في حقيبة يد أو جيب بسهولة مثل الهاتف الذكي العادي. قدمت Galaxy Fold تجربة iPad mini في جيبك بينما كانت الشاشة المرنة طفرة في تقنية OLED. وهناك المزيد من الموديلات في الطريق لعام 2023. تشير المعاينات المسبقة لجهاز Samsung Galaxy Z Fold 2 إلى شاشة عرض ثانية محسّنة كثيرًا وشاشة داخلية كاملة مقاس 7.6 بوصة وتوافق 5G. Samsung Galaxy Z Flip هي هاتف عرض مرن آخر يطوى أفقيًا وسيتم إطلاقه بسعر أقل قليلاً.

Huawei Mate XS هو الجيل التالي من Huawei Mate X الذي تم إطلاقه عام 2021 ولديه أكبر شاشة مرنة في السوق مقاس 8 بوصات مثيرة للإعجاب. يشاع أن العلامات التجارية الأخرى تطلق هواتف مرنة تشمل Sony و Motorola و LG و TCL و Xiaomi.

تلتزم شركة Apple بهدوء شديد في هذا الأمر ويمكن أن يكون لديها هاتف قابل للطي قيد التشغيل. أشارت الشائعات في عام 2017 إلى أنهم سيطلقون واحدة هذا العام لكننا لم نشهد بعد تسرب أو حتى تصميم مفهوم يمكن أن يؤكد الوشيك.

  • هواتف محمولة بلا منافذ

يمثل الانسياب والانسيابية الاتجاه النهائي لعام 2023 ، حيث يعمل المبتكرون بجد للتغلب على التحديات التي يمثلها الهاتف المحمول الذي لا يحتوي على منافذ بالكامل. لقد اتخذت شركة Apple التحدي ولكنها لم تقدم نموذجًا أوليًا بعد على الرغم من الشائعات بأن iPhone 14 سيكون بلا منافذ وأن Apple ستتخلى أخيرًا عن كابل البرق. ظلت الصين على هذا الاتجاه منذ عام 2021 ، مع إطلاق Meizu Zero. لا يزال هذا الهاتف الذكي السلس تمامًا والخالي من المنافذ والأزرار في انتظار إصدار السوق حاليًا ، ويحتوي على مكبر صوت داخل الشاشة ، ويستخدم الأسنان الزرقاء للصوت ، ويتميز بشريحة eSIM مضمنة ومقاوم للماء تمامًا. النسخة المفاهيمية التي تم كشف النقاب عنها في عام 2019 لا تحتوي على قدرة G5. ولكن بحلول الوقت الذي يصل فيه Meizu إلى أرضيات المتجر ، من شبه المؤكد أنه ستتم تصحيح هذه المشكلة.

  • فيديو دولبي فيجن

حاليًا ، تعمل كاميرات iPhone على التخلص من أي شيء آخر في السوق ، من حيث الاستقرار والنطاق الديناميكي. لا تخيب طرز iPhone 14 آمالها من الترقية الرائعة التي تمكن المستخدمين من التصوير بتقنية Dolby Vision ، وهو إصدار متفوق بشكل كبير ومتقدم تقنيًا من HDR 10+. تعد Dolby Vision أفضل من HDR 10+ لأنها تقوم بترميز البيانات الديناميكية في الوقت الفعلي ، والتي تقوم بضبط لون الفيديو ودرجة الحرارة والتعرض ، مما يحافظ على النتيجة فائقة الوضوح والاستقرار. منذ أن قدمت Apple تقنية HDR 10+ ، اتبعت العلامات التجارية الأخرى حذوها. لذا ، فإن هذا الدفع من قبل شركة آبل هو اتجاه جديد محتمل لإصدارات العام المقبل.

  • الشحن اللاسلكي

يبدو شحن المنفذ قديمًا جدًا هذه الأيام ، ويرجع ذلك أساسًا إلى أن مفهوم الشحن اللاسلكي كان موجودًا منذ فترة. لكن لم يتم استيعابها بعد ، وهذا لعدة أسباب. الأول هو أن معظم الهواتف الذكية لا تزال تقدم شحن الكابلات ، وأن أجهزة الشحن اللاسلكية باهظة الثمن وتباع بشكل منفصل للهواتف. السبب الثاني هو أنه حتى الآن ، لم تقدم أجهزة الشحن اللاسلكية ما يكفي من الأداء أو التوافق. أصدرت Apple فقط عدداً قليلاً من الشواحن اللاسلكية وذلك بسبب التحديات التقنية التي قدمتها لهم. الآن ، ومع ذلك ، من المقرر أن يصبح الشحن اللاسلكي سائدًا ، جنبًا إلى جنب مع الهواتف الذكية التي لا تحتوي على منافذ.

  • الواقع المعزز

مثل الشحن اللاسلكي ، الواقع المعزز للهواتف المحمولة ليس مفهومًا جديدًا. ولكن حتى الآن ، لم يتم إقلاعه أو إظهار إمكاناته بشكل أكبر ، وبالتالي ظل مفهوماً غير مكتمل بعد. لكن iPhone قدمت الآن مستشعر LiDAR (اكتشاف الضوء والمدى) في iPhone 14 Pro ، ومن المؤكد تقريبًا أن AR ستصبح اتجاهًا في تكنولوجيا الهاتف المحمول. تتيح ميزة مستشعر LiDAR للمستخدمين قياس الأشياء عن طريق الإشارة والتصوير بهواتفهم. يقوم المستشعر بإطلاق حبة فول تعمل كرادار وترسم المنطقة والأشياء الموجودة بداخلها. تتفوق التقنية على تطبيقات Android الحالية في السوق ، والتي غالبًا ما تفشل في تحديد بعض الكائنات في حقل الخريطة.