تقنيات الذكاء الاصطناعي تحدث ثورة في خدمة خرائط قوقل

قوقل تدخل عصر الذكاء الاصطناعي في خدمة الخرائط: تحول جذري في تجربة المستخدم

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 فبراير 2024
تقنيات الذكاء الاصطناعي تحدث ثورة في خدمة خرائط قوقل

ذكرت تقارير تقنية أن شركة قوقل الأمريكية تعمل في الوقت الحالي، على دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في خدماتها المعروفة، بما في ذلك خدمة الخرائط قوقل مابس.

قوقل تدخل عصر الذكاء الاصطناعي في خدمة الخرائط: تحول جذري في تجربة المستخدم

وبحسب ما جاء في التقارير، فقد جاء هذا الإعلان من قبل قوقل، عبر منصاتها الرسمية، حيث تهدف الشركة الأمريكية من خلال هذا الدمج، إلى توفير تجربة مستخدم محسنة وأكثر سلاسة لمستخدمي خدمة خرائط قوقل.

وأشارت التقارير إلى أن مستخدمي قوقل مابس سيتمكنون بسهولة أكبر من العثور على الأماكن والأشياء التي يبحثون عنها، عبر خدمة الخرائط التي توفرها شركة قوقل.

وأوضحت أنه من خلال هذه التقنيات الجديدة، يمكن للمستخدمين الآن إدخال كلمات دليلية بسيطة في قائمة البحث، مثل اسم المدينة التي يرغبون في زيارتها، أو نوع النشاط الذي يرغبون في القيام به، وسيقوم الذكاء الاصطناعي بتحليل هذه البيانات، وتقديم مجموعة متنوعة من الخيارات المتعلقة بها.

وبينت التقارير أنه على سبيل المثال، إذا كان شخص مهتماً بالسفر، يمكنه ببساطة إدخال اسم المدينة التي يرغب في زيارتها، وسيتم عرض له معلومات شاملة حول المعالم السياحية البارزة في تلك المدينة، بالإضافة إلى معلومات حول أماكن التسوق والنشاطات التجارية والمزيد.

ولفتت إلى أنه قوقل تعتمد في هذا السياق على النماذج اللغوية الكبيرة، التي ستمكنها من تحليل البيانات التفصيلية للخرائط حول العالم، مشيرة إلى أنه بناء على ذلك، ستقدم خدمة قوقل مابس للمستخدمين، أفضل الخيارات المتاحة، بناء على تفضيلاتهم واهتماماتهم.

وأضافت التقارير أن هذا التطور يعكس التزام الشركة الأمريكية المستمر، بتطوير وتحسين خدماتها المختلفة، من أجل تلبية احتياجات المستخدمين بشكل أفضل وأكثر فعالية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة