تعرف على نسبة الهواتف التي تعمل بأندرويد في العالم

  • تاريخ النشر: السبت، 05 نوفمبر 2016
تعرف على نسبة الهواتف التي تعمل بأندرويد في العالم

منذ الإعلان عنه، استطاع نظام تشغيل أندرويد من جوجل أن يتربع على عرش أنظمة التشغيل الأكثر شهرة وشعبية في العالم. ومع الكشف عن الإحصائيات المتعلقة بالهواتف الذكية والخاصة بالربع الثالث من هذا العام، والتي أثبتت التراجع الشديد في مبيعات هواتف آيفون من آبل، تمكن أندرويد من الوصول إلى مستويات قياسية من الشعبية في العالم.

فقد تمكن أندرويد من السيطرة على 87.5% من الحصة السوقية للهواتف الذكية في العالم مع نهاية شهر سبتمبر، وطبقاً لمحللي Strategy Analytics، فإن هذه النسبة تعني أن 9 من كل 10 هواتف في العالم تعمل بنظام تشغيل أندرويد من جوجل. ففي الربع الأخير فقط تمكن جوجل من بيع 328.6 مليون هاتف ذكي تعمل بنظام تشغيلها، بزيادة 10.3% عن الربع نفسه من العام الماضي.

وعن نفس الفترة باعت آبل 45.5 مليون هاتف آيفون فقط، بانخفاض 5.2% عن الفترة ذاتها من العام الماضي، وبالرغم من الانخفاض الملحوظ إلا أن الأرقام ليست سيئة للغاية بالنسبة لآبل، فهذه الإحصائية تمت بعد أسابيع قليلة من طرح هاتف آيفون 7 والمتوقع ارتفاع مبيعاته مع موسم أعياد الميلاد.

ويشير تقرير Strategy Analytics إلى الانخفاض الشديد في انتشار ومبيعات باقي أنظمة التشغيل، والتي تشمل ويندوز للهواتف الذكية من مايكروسوفت، وأنظمة التشغيل الخاصة بسامسونج لهواتفها غير العاملة بنظام أندرويد، ونظام تشغيل بلاكبيري. فهذه الأنظمة مجتمعة تتشارك في 0.3% فقط من مجمل سوق الهواتف الذكية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة