• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      سيزار أزبيليكويتا تانكو

    • اسم الشهرة

      سيزار أزبيليكويتا

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      الإنجليزية، الإسبانية، الفرنسية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      28 أغسطس 1989 (العمر 34 سنة)
      زيزور مايور، إسبانيا

    • التعليم

      جامعي - كلية برلين

    • الجنسية

      إسبانيا

    • بلد الإقامة

      المملكة المتحدة

    • الزوجة

      أدريانا جيرينديان (2015 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      2007 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

يتواجد اللاعب الإسباني سيزار أزبليكويتا مع منتخب بلاده في مونديال قطر 2022، وستكون بداية مشوار المنتخب أمام كوستاريكا، ويمتلك المدافع الإسباني مهارة كروية عالية، وقدرة على صد أصعب الهجمات، كما أنه قائد نادي تشيلسي في الدوري الإنجليزي.

حياة سيزار أزبيليكويتا ونشأته

سيزار أزبيليكويتا تانكو هو لاعب كرة قدم إسباني يلعب في مركز ظهير أيمن أو قلب دفاع في نادي تشيلسي الإنجليزي، والمنتخب الإسباني، وولد في بلدية زيزور مايور الإسبانية في 28 أغسطس عام 1989.

كان والده رسامًا، أما والدته كانت مدرسة ابتدائية، وأخوه الأكبر خوا بابلو كان لاعب كرة قدم سابق يلعب في مركز خط الوسط، وبعد الاعتزال تولى إدارة نادي CD Subiza الإسباني.

بدأ سيزار لعب كرة القدم مع نادي أوساوسنا في الدوري الإسباني، ثم انتقل إلى مرسيليا، وبعدها انتقل إلى تشيلسي منذ عام 2012 حتى الآن، وقد انضم إلى منتخب إسبانيا الأول بداية من 2013، ولعب مع المنتخب أكثر من 40 مباراة دولية.

في عام 2015 تزوج سيزار من حبيبته أدريانا جيرينديان، ولديه منها 3 أطفال ابنتان وابن، وقد رزق بابنته الأولى مارتينا في مارس عام 2014.

يتحدث سيزار بثلاث لغات، وهم الإسبانية، والفرنسية، والإنجليزية، وبداية من عام 2021 بدأ في إكمال شهادته  عبر الإنترنت للحصول على ماجستير في إدارة الأعمال من كلية برلين للأعمال والابتكار.

مشواره الكروي

ظهر سيزار أزبيليكويتا للمرة الأولى في الدوري الإسباني في 8 أبريل عام 2007، حيث انضم إلى فريق الشباب في نادي أوساسونا، وشارك في الدوري لأول مرة في مباراة الهزيمة خارج أرضه ضد ريال مدريد، حيث كان مسجلًا وقتها مع الفريق الرديف.

بدأ سيزار مسيرته الكروية كمهاجم في البداية، ثم انتقل إلى لاعب خط الوسط، وطوال مسيرته الكروية تنقل بين المراكز، حيث لعب في قلب الدفاع، ولاعب خط وسط.

في موسم 2007- 2008 تمكن سيزار من إثبات نفسه كلاعب أساسي في الفريق الأول، وعمره 18 عامًا، وذلك بسبب الإصابات في الفريق الرئيسي، ولعب في مركز ظهير الأيمن في أول موسمين له، وظهر في كل مبارايات الدوري عدا مبارتين.

انتقاله إلى مرسيليا

في يونيو 2010 انتقل سيزار إلى نادي مارسيليا الفرنسي في عقد مدته 4 سنوات مقابل 7 ملايين يورو مع احتمال ارتفاع رسوم الانتقل إلى 9.5 مليون يورو اعتمادًا على أدائه.

لعب سيزار أول مباراة له مع النادي في دوري أبطال أوروبا، حيث سجل الهدف الوحيد في مباراة على أرضه في مرحلة المجموعات ضد نادي سبارتاك موسكو.

في شهر نوفمبر أصيب سيزار بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليسرى في مباراة على أرضه ضد مونبلييه، وقد ابتعد عن الملاعب لمدة 6 أشهر.

في شهر مايو 2012 سجل هدفه الأول والوحيد في الدوري الفرنسي في مباراة الفوز على أوسكير بنتيجة 3 أهداف دون رد، وفي شهر أغسطس أكد أنه مستعد لمغادرة النادي على الرغم من ولائه له.

انتقاله إلى تشيلسي

انتقل سيزار أزبيليكويتا إلى نادي تشيلسي في الدوري الإنجليزي في أغسطس 2012 مقابل 7 ملايين جنيه إسترليني، وبعد الانتقال إلى النادي حصل على لقب "ديف" نظرًا لصعوبة نطق اسمه لبعض المتحدثين باللغة الإنجليزية.

لعب سيزار للمرة الأولى مع النادي في مباراة الفوز على أرضه ضد ولفرهامبتون واندررز في مباراة كأس رابطة الأندية الإنجليزية، ثم لعب أولى مبارايات في الدوري الإنجليزي الممتاز في الأسبوع التالي في مباراة الفوز على نورويتش سيتي.

في نوفمبر 2012 شارك في أول مباراة له في الدوري في مباراة التعادل ضد سوانزي سيتي، ولعب 48 مباراة رسمية في عامه الأول، بما في ذلك 8 مباريات في الدوري الأوروبي.

في أكتوبر 2013 سجل سيزار هدفه التنافسي الأول على أرسنال في الجولة الرابعة من كأس الرابطة، وبعد وصول المدير الجديد جوزيه مورينيو بدأ يظهر بانتظام كظهير أيسر، وفي نهاية الموسم تم التصويت له كأفضل لاعب في النادي.

في موسم 2014- 2015 وقع عقدًا جديدًا لمدة 5 سنوات مع النادي، وفي شهر أكتوبر 2014 تم طرده في الشوط الأول من مباراة الفوز على كريستال بالاس لارتكابه خطأ على مايل جيديناك.

في مارس 2015 تعرض لإصابة في رأسه في مباراة الفوز بكأس الرابطة على توتنهام، وغادر الملعب في الشوط الثاني، وقد سجل هدفه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز على وست بروميتش ألبيون، ثم أحرز هدفه التعادل أمام نفس الخصم في يناير 2016.

تحت قيادة المدرب الجديد أنطونيو كونتي تحول سيزار إلى قلب الدفاع، وفي ديسمبر 2016 وقع عقدًا جديدًا مع النادي لمدة 3 سنوات ونصف حتى عام 2020، وشارك في مباراته رقم 200 مع النادي في مباراة الفوز خارج أرضه على سندرلاند.

في 12 سبتمبر 2017 سجل هدفه الأول في دوري أبطال أوروبا في مباراة الفوز على كاراباغ إف كيه، ثم وقع عقدًا جديدًا مع النادي في ديسمبر 2018 حتى عام 2020، وبعد مغادرة القائد كاهيل تم تعيينه قائدًا للفريق في موسم 2019- 2020.

في شهر يناير 2020 احتفل سيزار بظهوره رقم 100 كقائد للنادي، وحصل على لقب أفضل لاعب في مباراة النادي ضد برايتون هوف ألبيون.

أصبح سيزار أزبيليكويتا اللاعب الثالث عشر في تاريخ تشيلسي الذي شارك في 400 مباراة ، عندما ظهر ضد مانشستر سيتي في 3 يناير 2021.

في 28 أغسطس 2021 وصل سيزار إلى علامة فارقة حيث أصبح رابع لاعب من تشيلسي يصل إلى 300 مباراة في الدوري الممتاز بعد جون تيري، وفرانك لامبارد، وبيتر تشيك.

وفي أكتوبر 2012 كان ضمن القائمة النهائية لجائزة الكرة الذهبية المكونة من 30 لاعبًا، وفي شهر فبراير 2020 رفع كأس العالم للأندية  مع الفريق للمرة الثانية، كما حصل مع النادي على كأس السوبر الأوروبي.

بهذا الفوز أصبح سيزار أول لاعب من تشيلسي والوحيد الذي فاز بجميع الألقاب الكبرى في النادي، وفي 4 أغسطس 2022 وقع عقدًا جديدًا مع تشيلسي حتى عام 2024.

مشواره مع المنتخب

انضم سيزار أزبيليكويتا إلى منتخب إسبانيا تحت 19 عامًا في عام 2007، وفي مايو 2010 تم اختياره في منتخب إسبانيا تحت 20 عامًا، ثم شارك في بطولة أوروبا تحت 21 عامًا في الدنمارك بعد تعافيه من الإصابة، وقد فاز مع المنتخب بالبطولة.

في عام 2012 تم اختياره لتشكيلة إسبانيا لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية، وفي فبراير 2013 تم اختياره مع المنتخب الأول للمشاركة في مباراة ودية ضد أوروجواي، ثم شارك في كأس القارات عام 2013.

انضم سيزار إلى تشكيلة إسبانيا في كأس العالم 2014، ولعب أول مبارتين ضد هولندا وتشيلي وتم اختياره في مركز الظهير الأيمن.

أدرج اسم سيزار مرة أخرى ضمن تشكيلة المنتخب في كأس العالم 2018 في روسيا، وشارك أيضًا في بطولة أمم أوروبا 2020، وسجل هدفه الدولي الأول على كرواتيا في دور ال16 من بطولة أمم أوروبا.

قاد سيزار منتخب إسبانيا لأول مرة في مباراة التأهل لكأس العالم 2022 ضد جورجيا في سبتمبر 2021، ويشارك مع المنتخب في مونديال كأس العالم، ويستهل أولى مباراياته أمام كوستاريكا في 23 نوفمبر.

نحن نكافح كثيراً من أجل صحة اللاعبين لأن الجدول الزمني مجنون، في بعض الأحيان يتعين علينا التفكير في كل شيء وأعتقد أننا نجري محادثات مع فيفا، إنه أمر صعب لأنني أدرك أن المشجعين يريدون متابعة كرة القدم

أهم الأعمال

  • الدوري الإسباني

  • الدوري الفرنسي

  • الدوري الإنجليزي

  • كأس رابطة الأندية الإنجليزية

  • كأس السوبر الأوروبي

  • كأس القارات

  • كأس العالم

  • الألعاب الأولمبية الصيفية

  • الدوري الأوروبي

جوائز ومناصب فخرية

  • أفضل لاعب في نادي تشيلسي 2013

  • لقب أفضل لاعب في مباراة النادي ضد برايتون هوف ألبيون 2020

  • أول لاعب من تشيلسي والوحيد الذي فاز بجميع الألقاب الكبرى في النادي

معلومات أخرى

  • منذ 2018 عضوًا في مجلس الإدارة ومالكًا مشاركًا لفريق Hashtag United الإنجليزي من خارج الدوري والذي يلعب في القسم الشمالي للدوري

  • شن هجوماً حاداً على النظام المضغوط للمباريات المحلية والقارية في فترة ما قبل نهائيات كأس العالم، واصفاً عدد المباريات الموضوعة في جدول المنافسات بـ"المجنون"، ويعتقد أن صحة اللاعبين معرضة للخطر.

جميع أخبار