نجم جديد من تشيلسي يقترب من برشلونة

لا يعتبر اللاعب الوحيد من البلوز الذي يوجد على رادار الفريق الكتالوني

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 مايو 2022
نجم جديد من تشيلسي يقترب من برشلونة

يحاول نادي برشلونة ضم نجم جديد من صفوف نادي تشيلسي الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة على أمل تدعيم الصفوف والمنافسة بصورة أكبر على الألقاب.

وكشف فابريزيو رومانو خبير انتقالات الكرة الأوروبية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن الإسباني ماركوس ألونسو الظهير الأيسر لتشيلسي قد يكون نجماً جديداً في صفوف برشلونة.

وذكر رومانو أن تشيلسي أبلغ ألونسو بأنه مسموح له الرحيل عن صفوف النادي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة وهو ما سيجعل نادي برشلونة هو الوجهة الأقرب له.

وكان نادي برشلونة قد أبدى رغبته في ضم ألونسو وذلك بسبب اقتناع تشافي هيرنانديز المدير الفني للنادي الكتالوني بإمكانياته.

وينتظر أن ينتهي عقد ألونسو مع تشيلسي في صيف عام 2023 ولكن يمكن أن يقبل النادي اللندني العروض المقدمة للاعب.

وأشار خبير انتقالات الكرة الأوروبية إلى أن ألونسو يمتلك اتفاق شبه نهائي مع برشلونة وأن المفاوضات جارية بينهما منذ فترة طويلة.

وتبقى العقبة الوحيدة في طريق انتقال ألونسو إلى برشلونة هي القيمة المالية التي سيحصل عليها نادي تشيلسي.

ويستبعد نادي برشلونة فكرة تقديم عرض كبير لتشيلسي لضم ألونسو خاصة وأن عقده سينتهي في الموسم المقبل وربما تشهد الفترة المقبلة مفاوضات بين إدارة الناديين حتى الاستقرار على رقم مناسب يرضي الطرفين.

ثلاثة نجوم من تشيلسي مرشحة للانتقال لبرشلونة

ولا يعتبر ألونسو هو اللاعب الوحيد القريب من الانتقال لبرشلونة بعدما قرر الإسباني سيزار أزبيليكويتا مدافع وقائد نادي تشيلسي الإنجليزي التحرك من أجل الانضمام إلى نادي برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكشفت صحيفة "آس" الإسبانية أن أزبيليكويتا يمتلك اتفاقاً مع برشلونة بالانتقال إلى صفوف الفريق الكتالوني لمدة موسمين وبراتب سنوي يصل إلى 13 مليون يورو مع وجود بند يسمح بالتجديد لموسم الثالث في حالة موافقة الطرفين.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن أزبيليكويتا كان ينتظر بيع تشيلسي بصورة نهائية إلى مالك جديد حتى يتحدث إلى الإدارة ليبلغها بقرار الرحيل.

وكانت نادي تشيلسي قد فعل بند تمديد التعاقد مع أزبيليكويتا حتى صيف عام 2023 ولكن حصل اللاعب على وعد بالرحيل في حالة بيع النادي وهو ما حدث بالفعل.

وكان نادي تشيلسي قد أعلن اليوم السبت عن إتمام الاتفاق على صفقة بيع النادي بصورة رسمية.

ولا يعتبر أزبيليكوتيا هو الصفقة الوحيدة المنتظرة داخل صفوف نادي برشلونة، خاصة بعدما اتفق النادي الكتالوني بصورة نهائية مع الدنماركي أندرياس كريستنسن مدافع نادي تشيلسي أيضاً بالإضافة إلى الإيفواري فرانك كيسي لاعب وسط ميلان الإيطالي.

ويركز برشلونة في صفقاته على نادي تشيلسي الإنجليزي فبخلاف أزبيليكويتا وكريستنسن هناك لاعب آخر قد يكون في صفوف الفريق الإنجليزي بداية من الموسم المقبل.

ظهرت تقارير رياضية تتحدث عن تحول اهتمام نادي برشلونة بالمهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي لكي يكون هناك خطة بديلة في حالة عدم إمكانية التعاقد مع إيرلينج هالاند أو روبرت ليفاندوفيسكي. 

وذكرت الصحف الإسبانية أن لوكاكو سيكون الخيار الثالث في اهتمامات النادي بعد النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني والبولندي روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني.  

 ويأتي التحول إلى لوكاكو بعد صعوبة الحصول على خدمات هالاند الذي يطلب مرتباً خيالياً بالإضافة إلى مبلغ مالي ضخم لإتمام صفقة التعاقد معه.

كما أن نادي بايرن ميونيخ يرغب في الحفاظ على خدمات روبرت ليفاندوفيسكي وعدم الاستغناء عنه خلال الفترة المقبلة كما أن اللاعب عقده سينتهي مع النادي البافاري في عام 2023 وهو ما قد يؤخر صفقة انتقاله إلى برشلونة أو يجعلها لا تتحقق من الأساس.

ويعاني لوكاكو مع نادي تشيلسي الإنجليزي بسبب عدم مشاركته بصورة دائمة وهو ما يجعل رحيل المهاجم البلجيكي عن "البلوز" أمراً غير مستبعد.

وسجل لوكاكو مع تشيلسي 12 هدفاً فقط هذا الموسم برغم تسجيله في الموسم الماضي 64 هدفاً في 95 مباراة مع نادي إنتر ميلان الإيطالي في كل المنافسات.

وكشفت التقارير أن نادي برشلونة اجتمع بالفعل مع وكيل أعمال لوكاكو لمعرفة مدى رغبة اللاعب في الانتقال إلى النادي الكتالوني خاصة في عدم وضوح الرؤية في نادي تشيلسي خلال هذه الفترة بسبب عرض النادي للبيع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة