شاحن منزلي جديد من تسلا لجميع أنواع السيارات الكهربائية

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 نوفمبر 2021
شاحن منزلي جديد من تسلا لجميع أنواع السيارات الكهربائية

أعلنت شركة صناعة السيارات الأمريكية الشهيرة تسلا عن شاحن منزلي جديد يأتي مع قابس J1772، الذي يعمل مع جميع السيارات الكهربائية في أمريكا الشمالية، لا مع سيارات تسلا فقط.

تسلا توفر شاحن منزلي جديد لجميع أنواع السيارات الكهربائية

وتداولت وسائل الإعلام العالمية أن تسلا تقوم بالعديد من التطورات في خدماتها للمركبات الكهربائية بخلاف الذي كانت تفعله في السابق؛ حيث أنتجت الشركة الأمريكية العديد من الشواحن السريعة والمنزلية المميزة ولكن تم ربط تلك الشواحن بسيارات تسلا فقط ولا يمكنها شحن أي سيارة كهربائية أخرى.

وأعلنت تسلا قبل أيام أنها بدأت تفتح أولى محطات الشحن الفائق للسيارات الكهربائية التي تنتجها شركات صناعة السيارات الأخرى.

وأطلقت شركة صناعة السيارات محطة شحن منزلية لشركة Tesla، ولكن بخلاف موصل الحائط المعتاد، فهي مجهزة بموصل J1772.

وتحاول الشركة تيسير شحن سيارتك الكهربائية في المنزل باستخدام موصل الحائط J1772 Gen 2، وهو حل مناسب للشحن المنزلي لمالكي السيارات الكهربائية. ما عليك سوى توصيله طوال الليل وشحنه أثناء النوم.

ويوفر موصل الجدار ما يصل إلى تسعة كيلوواط وستمئة واط (أربعين أمبيرا) من الطاقة لمركبة واحدة، ويشتمل موصل الجدار J1772 Gen 2 على كابل بطول أربعة وعشرين قدما (سبعة أمتار وثلاثين سنتيمترا) وإعدادات طاقة متعددة وتصميم داخلي وخارجي متعدد الاستخدامات.

وتم تصميم الشاحن ليعمل بشكل أساسي مع المركبات التي ليست من طراز Tesla على الرغم من أن سيارات Tesla لا يزال بإمكانها استخدامه مع محول.

معلومات عن شركة تسلا

وتسلا هي شركة تقع في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية ومتخصصة بصناعة السيارات الكهربائية، والمكونات الكهربائية للقطارات الكهربائية.

وهي شركة عامة يتم تداول أسهمها في بورصة ناسداك بشعار TESLA، وقد حازت أرباحاً بعد عشر سنوات في الربع الأول عام ألفين وثلاثة عشر.

وشركة تسلا تنتج السيارات الكهربائية من نوع سيدان، والعملية مثل سيارة تسلا طراز إس.

والشركة أيضاً تبيع مجموعة بطاريات الليثيوم أيون لشركات عالمية، لاستخدامها في القطارات الكهربائية. وقد أعلن مجلس إدارة الشركة أنه يسعى إلى الإنتاج الكمي للسيارات الكهربائية، لخفض تكلفتها لتكون في متناول المستهلك المتوسط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة