شركة صينية لصناعة السيارات الكهربائية تزيح تسلا من الصدارة

شركة إيلون ماسك تفقد صدارة مبيعات السيارات الكهربائية أمام منافستها الصينية المدعومة من وارن

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 يوليو 2022
شركة صينية لصناعة السيارات الكهربائية تزيح تسلا من الصدارة

كشفت صحيفة تلغراف البريطانية عن إزاحة شركة صينية مدعومة من المستثمر وارن بافيت صدارة شركة تسلا في مبيعات السيارات الكهربائية للنصف الأول من هذا العام.

شركة BYD تضاعف الإنتاج 3 مرات في عام واحد

استطاعت شركة بي واي دي BYD المدعومة من شركة بيركشاير هاثاواي المملوكة للمستثمر المخضرم وارن بافيت مضاعفة إنتاج السيارات الكهربائية ثلاث مرات في عام واحد فقط. حيث سلمت 641000 سيارة في الأشهر الستة الأولى من عام 2022، أي ما يقرب من 100000 سيارة أكثر من أعمال شركة تسلا المملوكة للملياردير إيلون ماسك.

بينما حققت تسلا 565000 عملية تسليم بين يناير ويونيو، وهو مكسب مقارنة بالعام السابق لكن أقل من التوقعات، حيث توقع محللو البنوك أن تسلا ستسلم 96 ألف سيارة إضافية في الربع الثاني.

تصنع شركة بي واي دي، التي يقع مقرها في مدينة شنغن الصينية، مجموعة من السيارات الكهربائية بما في ذلك السيارات والحافلات ومركبات البضائع الكبيرة. تبيع الحافلات بشكل أساسي في المملكة المتحدة وسلمت سيارة الخدمة العامة الكهربائية رقم 1000 بالشراكة مع صانع الحافلات الإسكتلندي ألكسندر دينيس.

تسلا تفقد مكانتها الأولى كصانع السيارات الكهربائية في العالم

فقدت شركة ماسك مكانتها كصانع السيارات الكهربائية رقم واحد في العالم بعد أن تعثرت بسبب إغلاق كورونا في مصنعها في شنغهاي.

وأُجبر عمال خط التجميع على النوم على أرضية المحل بدلاً من حبسهم في منازلهم كجزء من محاولة عبثية للحفاظ على أرقام الإنتاج. وسلمت تسلا 255000 سيارة بين أبريل ويونيو، بانخفاض عن 310 آلاف سيارة شحنتها في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2022.

وكان سخر ماسك من شركة بي واي دي ومن وارن بافيت في عام 2011، عندما استثمرت شركة بيركشاير هاثاواي لأول مرة في الشركة الصينية. حيث قال: «لا أعتقد أن لديهم منتجاً رائعاً، لا أعتقد أنه جذاب بشكل خاص، فالتكنولوجيا ليست قوية جداً».

القوة الصناعية في الصين تزداد في قطاع السيارات الكهربائية

تسلط قفزة بي واي دي المفاجئة في الإنتاج الضوء على القوة الصناعية المتزايدة للصين في قطاع السيارات الكهربائية المهم استراتيجياً.
قالت وكالة الطاقة الدولية، التي تجمع أرقاماً عن إنتاج السيارات الكهربائية، إن النمو العالمي في مبيعات السيارات الكهربائية العام الماضي كان مدفوعاً بشكل أساسي بالصين.

وأضافت الوكالة: «تم بيع المزيد من السيارات في الصين في عام 2021 لنحو 3.3 مليون مقارنة بعام 2020 حيث تمثل أوروبا حوالي 630.000 من المبيعات». 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة