شاهد: خادم الحرمين الشريفين يوجه بعلاج زوجة إعلامي لبناني في الرياض

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 فبراير 2022
شاهد: خادم الحرمين الشريفين يوجه بعلاج زوجة إعلامي لبناني في الرياض

صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، بعلاج زوجة الإعلامي، طارق أبو زينب، التي تُعاني من مرض السرطان في الرئة وفي الثدي وانتقل إلى العظام، في الرياض في المملكة العربية السعودية.

كان الإعلامي اللبناني المهتم بالشأن الخليجي، طارق أبو زينب، قد شعر بالإحباط واليأس بعد أن أقفلت أبواب النجاة في وجهه وشعر بالعجز أمام آلام زوجته اليومية التي لم يجد لها أي طريق للعلاج في لبنان، إلى أن لمعت في رأسه فكرة مناشدة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، حيث قرر أن يرسل لهما نداء استغاثة من لبنان.

صدور موافقة الملك سلمان بن عبد العزيز بعلاج زوجة الإعلامي طارق أبو زينب

لم تمض على نداء استغاثة الإعلامي، طارق أبو زينب، سوى أيام قليلة، حيث صدرت الموافقة السامية من خادم الحرمين الشريفين بنقل زوجته بالإخلاء الطبي إلى المستشفى التخصصي بالرياض، والعمل على تذليل كافة العقبات في سبيل توفير العلاج لها.

وجه أبو زينب، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عبارات الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولولي العهد الأمير محمد بن سلمان على مكرمتهما بعلاج زوجته في السعودية في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض.

أضاف أبو زينب: "نداء استغاثة من لبنان ويد كريمة أجابته من الرياض عاصمة مملكة الإنسانية، فشكراً خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، على موافقتكم الكريمة لعلاج زوجتي من مرض السرطان سائلاً المولى عز وجل أن يجعلها في ميزان حسناتكم. الحمد لله.. كم صنعت هذه الموافقة فينا من أمل وحياة".

شاهد: خادم الحرمين الشريفين يوجه بعلاج زوجة إعلامي لبناني في الرياض

النظام الصحي في المملكة العربية السعودية

يهدف النظام الصحي في المملكة العربية السعودية إلى ضمان توفير الرعاية الصحية الشاملة المتكاملة لجميع السكان بطريقة عادلة وميسّرة، وتعمل الدولة ممثلةً بوزارة الصحة على توفير شبكة مُتكامِلة من خدمات الرعاية الصحية تُغطي جميع مناطِق المملكة، تقدم الرعاية الصحية في المرافق الطبية الحكومية للمواطنين بشكل مجاني وحسب نظام الرعاية الصحية الجديد المواكب لاحتياجات القطاع الصحي. 

تتكفل وزارة الصحة، في حال تحويل المريض للعلاج خارج منطقة إقامته داخل المملكة أو خارجها، بنفقات المرضى ومرافقيهم خلال مدة العلاج حسب تنظيم نفقات المرضى السعوديين ومرافقيهم المحولين للعلاج خارج مناطق إقامتهم.

من ناحية أخرى، الصحة الرقمية هي واحدة من أهم برامج التحول التي يديرها مكتب تحقيق الرؤية التابع لوزارة الصحة، ويهدف البرنامج إلى تحسين الصحة العامة من خلال تقديم خدمات رعاية صحية أفضل ورفع قيمة هذه الخدمات.

عملت وزارة الصحة على تطوير استراتيجية وخطة واضحة وموجزة لتحقيق هذه الأهداف بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية لرؤية المملكة 2030. توفر استراتيجية الصحة الرقمية وظائف كاملة وقابلية تشغيلية موسعة.

تُقدّم خدمات الرعاية الصحية لأكثر من 31 مليون نسـمة مـن المواطنين والمقيمين، بالإضافة إلى عدة ملايين من الزائرين خلال فترتي الحج والعمرة عبر منظومة المرافق الصحية التي تتضمن المدن الطبية والمستشفيات التخصصية والمستشفيات الجامعية والعسكرية ومراكز الرعاية الأولية. 

قامت المملكة بتوسيع خدمة الرعاية الصحية المتخصصة لتحسين جودة وكفاءة نظام الرعاية الصحية مع توسيع نطاق تغطية الخدمات، وذلك من خلال مجموعة من المراكز والبرامج والمشاريع والمستشفيات، ومنها إطلاق البرنامج الوطني للخلوع الولادية عبر الطب التواصلي، وإطلاق أقسام الطب النفسي في عدة مستشفيات، وتدشين مستشفى الأمل بحائل بسعة 200 سرير، وتدشين البرج الطبي الشمالي بمحافظة الحدود الشمالية بسعة 300 سرير، وإطلاق بعض الخدمات التخصصية بمستشفى الملك سلمان بحائل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة