الأمير نواف بن فيصل يكشف سر اختيار الملك فهد لقب خادم الحرمين الشريفين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 أبريل 2022
الأمير نواف بن فيصل يكشف سر اختيار الملك فهد لقب خادم الحرمين الشريفين

كشف الأمير نواف بن فيصل بن فهد، عن سر اختيار جده الراحل، الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود، لقب خادم الحرمين الشريفين.

الأمير نواف بن فيصل يكشف سبب اختيار الملك فهد لقب خادم الحرمين الشريفين

جاء ذلك خلال لقاء جمع الأمير نواف بن فيصل بن فهد مع الإعلامي عبدالله المديفر، مساء الاثنين، في برنامج الليوان، المذاع على فضائية روتانا خليجية.

وقال الأمير نواف بن فيصل: "الملك فهد منذ صغرنا، ونتلمس منه عدم حب كلمات التبجيل والتفخيم."، مردفاً أن: "الملك فهد كان لا يحب مصطلحات صاحب الجلالة وذلك في الديوان أو المناسبات؛ فكان يشعر بالضيق".

وأشار إلى أن الملك فهد قرر استبدال لقبه عندما كان في المدينة المنورة، لافتاً إلى أن القريبين من الملك فهد لم يندهشوا من قراره بتغيير لقبه إلى خادم الحرمين الشريفين، وذلك لمعرفتهم عدم حبه للتبجيل.

وخلال اللقاء، أجاب الأمير نواف بن فيصل، المُلقب بـ أسير الشوق، عن سؤال حول ما إذا كان الملك فهد قد طلب منه التوقف عن كتابة الشعر، حيث حكى موقفاً جمعهما سوياً.

حيث قال: "بعد ما بدأت عملي في رعاية الشباب، دعيت للكويت في اجتماع، وطلبوا مني أسوي أمسية شعرية على جانب هذا الاجتماع، واستأذنت من الملك فهد بالذهاب وإقامة أمسية، ورد لي بما في معناه الأمسية وش بيعود بالفائدة منها للوطن والمواطن."، مشيراً إلى أن توجيهات الملك فهد كان لها بُعد، حيث أراد منه حينها التركيز كمسؤول فقط.

وأضاف الأمير نواف بن فيصل: "أفخر بكوني حفيد الملك فهد والأمير سلطان رحمهم الله.. والملك فهد قائد منذ نعومة أظافره، وكان بسيطاً حنوناً، والأمير سلطان يتميز بالكرم والابتسامة الدائمة."

الأمير نواف بن فيصل يحكي تفاصيل آخر لقاء مع الأمير سلطان قبل وفاته

كما تطرق الحوار إلى الحديث عن الأمير سلطان، حيث حكى الأمير نواف بن فيصل تفاصيل اللقاء الأخير الذي جمعه به في المغرب قبل وفاته.

وقال الأمير نواف: "الأمير سلطان كان عائداً من رحلة علاجية في المغرب، وكلنا كنا نتردد هناك للسلام عليه، وفي يوم كنت عائداً للمملكة، وذهبت له قبل المغادرة من العاشرة صباحاً، وجدته لحاله، وجلست معه 3 ساعات بمفردنا."

وتابع قائلاً: "كنت ذاهب لإلقاء السلام لمدة دقائق، لكن امتد اللقاء لساعات طويلة، وبدأ اليوم باتصال من الملك عبدالله ليطمئن على صحته، ثم اتصالات من وزراء مختلفين يأخذون رأيه في عدة أمور، ثم يتابع نشرات الأخبار، وتحدث معي في كل شيء، عن تفاصيل حياة جدتي والدة والدتي، حيث أنها توفت مع ولادة والدتي، فحكى لي عنها، وحكى لي عن أمور كثيرة أخرى."

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة