شاهد ما فعله شاب سعودي لإنقاذ حياة 50 شخصاً: بطولة ليس لها مثيل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017
شاهد ما فعله شاب سعودي لإنقاذ حياة 50 شخصاً: بطولة ليس لها مثيل

قام شاب سعودي لم يتجاوز الـ20 عاماً بموقف بطولي كاد ينهي حياته، إلا أنه آثر إنقاذ أكثر من 50 شخصاً من الموت المحقق داخل محطة بنزين في الرياض، بعدما اشتعلت مركبة داخل المحطة ومنعتهم ألسنة النيران من الخروج.

وكشف بطل الواقعة، سلطان بن محمد آل حزيم الرجبان والبالغ من العمر 20 عاماً، تفاصيل إقدامه على هذا العمل البطولي، قائلاً: "توقفت لصلاة المغرب هذا اليوم في مسجد داخل محطة الجمعان في حي العقيق شمال الرياض، وبعد خروجي شاهدت الجميع يحاولون إخماد حريق اندلع بمركبة خلال تعبئتها"، وفق صحيفة "سبق".

وتابع: "لم أتمالك نفسي وأنا أرى أعداداً من البشر بالقرب من الحريق، منهم من هو داخل المحطة أو عند الصراف الآلي، وأكثرهم فاتتهم الصلاة وخلفي بالمسجد؛ فتوجهت فوراً، وركبت سيارتي، ودفعت المركبة المحترقة بعيداً عن محطة الوقود وتعرضت مركبتي لتلفيات بسيطة".

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مصوراً للمشهد البطولي، حيث ظهر الشاب السعودي يقود سيرته مسرعاً تجاه السيارة المشتعلة داخل محطة الوقود وقام بدفعها خارج المحطة.

وتولت الجهات الأمنية، ممثلة في الدفاع المدني والمرور، التحقيق في الحادثة، كما قدَّم رجال الدفاع المدني شكرهم لسلطان، وطلب أحد الضباط بياناته، فيما طالب المواطنون بتكريمه نظير موقفه البطولي وهو يقود مركبته الثمينة لإبعاد السيارة المشتعلة قبل حدوث ما لا تُحمد عقباه.