موقف إنساني نادر: معلم في السعودية يتبرع بكليته لإنقاذ حياة طالبه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 مارس 2020
موقف إنساني نادر: معلم في السعودية يتبرع بكليته لإنقاذ حياة طالبه

في موقف إنساني لا يتكرر كثيراً، قام معلم في منطقة جازان السعودية بالتبرع بكليته إلى أحد طلابه لإنقاذ حياته، بعدما عانى الطالب لسنوات من فشل كلوي حاد. 

معلم يتبرع بكليته لطالبه

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية نقلاً عن المواطن معيد مجربي، فإن ابن أخيه، أحمد بن علي أحمد مجربي، طالب في الصف الثالث المتوسط، وكان يعاني من مرض الفشل الكلوي.

وتابع مجربي أن شقيقه اضطر للسفر إلى الولايات المتحدة ليعالج ابنته ذات الـ 8 اعوام، والتي تعاني أيضاً من فشل كلوي حاد، وترك أحمد مع أقاربه ليتابعوا حالته في المستشفيات المتخصصة، ويبحثون عن متبرع له.

موقف إنساني رائع من المعلم تجاه الطالب المريض

وأضاف العم أنه جاءهم اتصالاً من المعلم حسن بن محمد حسن جوامي، وهو زميل والد أحمد المصاب بالفشل الكلوي، حيث أخبرهم عن رغبته بالتبرع بإحدى كليتيه للطفل المريض.

وأكمل حديثه قائلاً أنه على الفور تم إجراء فحوصات طبية مكثفة على المعلم والطالب طوال الشهرين الماضيين، حيث أثبتت نتائج التحاليل المخبرية توافق كلية المتبرع مع المريض، ليخضع بعدها الإثنان للجراحة، والتي تمت بنجاح.

وأشاد عم الطالب بموقف المعلم النبيل، وقال ان هذا ليس غريباً عنه على الإطلاق، مضيفاً أن هذا يدل على حرص المعلم على صحة الطالب وكأنه ابنه.

وأشارت التقارير إلى أن المعلم والطالب مازالا تحت الملاحظة الطبية لمتابعة حالتهما الصحية لفترة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة