مسلسل الاختيار يحيي بطولات أحمد المنسي إلى الحياة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 أبريل 2020 آخر تحديث: الخميس، 28 أكتوبر 2021
مسلسل الاختيار يحيي بطولات أحمد المنسي إلى الحياة

منذ أن عرضت الحلقة الأولى من مسلسل الاختيار انهالت المنشورات والتعليقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لتنشر قصص وحكايات عن البطل الحقيقي، الذي خُصص له هذا العمل الدرامي خلال شهر رمضان المعظم، أنها قصة العقيد المصري الراحل أحمد منسي، الذي يجسد قصته الفنان المصري أمير كرارة، فيما يجسد دور الإرهابي هشام عشماوي الفنان المصري أحمد العوضي.

يحكي المسلسل فكرة التناقض بين البطل أحمد المنسي والإرهابي هشام عشماوي، اللذان كانا زملاء في الجيش المصري، لكن كلاً منهما اختار طريقاً منهما من دافع عن أرض الوطن والآخر اختار طريق الإرهاب بلا رجعة. وكان العقيد أحمد المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة في شمال سيناء، توفي في السابع من يوليو لعام 2017؛ إثر هجوم إرهابي على شمال سيناء.

أحمد المنسي من أقوى 100 قائد صاعقة:

وقالت إحدى رواد موقع تويتر تدعى الدكتورة سماح أنور: "معلومة عن البطل أحمد المنسي، صنف من أقوى ١٠٠ قائد صاعقة فى العالم، قام بإحباط ١٢٥ عملية إرهابية في سيناء، أنقذ حياة ٦٠٠ جندي في ٤ شهور، جاب حبارة من قلب غزة في ٩ دقائق، دخل جبل الحلال قبل تطهيره بـ ١٤ يوم وقبض على شبكة تجسس في سيناء عملت ٣ سنين وتم تكريمه من وزير الدفاع على هذه المهمة".

التسجيل الصوتي الأخير لأحمد المنسي:

وكان أبرز ما تم نشره عقب بدء حلقات مسلسل الاختيار، مقطع صوتي له قبل وفاته، حينما كان في كمين البرث حيثما استشهد، يؤكد أنه لازال حياً ومعه 4 من زملائه، مشدداً على أنه لن يبرح مكانه إلا بعد انتهاء العملية والتخلص من الإرهابيين.

أشعار بخط يد أحمد المنسي:

كما تداول أحد رواد موقع التغريدات "تويتر" يحمل اسم المهندس ماجد تلاوي، أشعار بخط يد العقيد الراحل أحمد المنسي، حيث جاء أبرز ما كتبه بخط يده في دفتر خواطره شعر وطني "أتضيع بلدي ومازلت حياً.. فياليت الممات يتويني طيّا".

أحمد المنسي القائد:

فيما سرد أحد الرواد ويدعى أحمد خالد، حيث قال: "المنسي أثبت أن القائد مش بالغلظة والقسوة لما قال "أنا معنديش عسكري يرقد.. أنا أقدم واحد هنا ومفيش حد فيكم أقدم مني وبقولكم أهو مفيش عسكري عندي يرقد واللي يقولك أرقد قوله أنا مكسر الأمر وخليه يدورك ليا وأنا هشوف شغلي معاه .. انا معنديش هنا أسرى حرب.. أنتم سندي".